وزيرا الأوقاف والشباب يكرمان الحافظ لكتاب الله محمد العنانزة

كرّم وزير الأوقاف والشؤون و المقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، بحضور وزير الشباب الدكتور محمد فارس النابلسي، الفائز بالمركز الأول بمسابقة إثيوبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم، محمد نوح العنانزة، أحد طلاب دار مركز سعد بن معاذ القرآني، التابع لوزارة الأوقاف.
وقال وزير الأوقاف، خلال الحفل الذي حضره كبار المسؤولين في الوزارة وأئمة ووعاظ وواعظات، إن الوزارة دأبت منذ عقود على تكريم حفظة القرآن الكريم أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم، وتطبيقا لمبادرة “ختمة القرآن الكريم” التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، وتنفذها الوزارة في جميع مساجد المملكة.
وأضاف الخلايلة، خلال الاحتفال الذي أقامته الوزارة، اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الأول، أن الوزارة تقدم الرعاية لأكثر من ألفي مركز قرآني يلتحق بها سنويا ما لا يقل عن 150 ألف طالب وطالبة من مختلف الفئات العمرية، وينفق عليها جميعها من موازنة الدولة، وتقدم خدماتها بالمجان، إضافة إلى أنها طبعت أكثر من 5 كتب لتعليم أحكام تلاوة القرآن الكريم وحفظه.
وأكد مواصلة الوزارة تعزيز ثقافة تعليم القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتجويدا حتى في فترة جائحة كورونا، وعقد دورات حفظ القرآن الكريم والمسابقات الهاشمية سنويا دون توقف، مشيرا إلى أن تعلم كتاب الله تعالى يلقى رعاية ملكية سامية.
كما أشار الخلايلة إلى أن “الوزارة تُقيم المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم وتستقطب حفظته من داخل المملكة وخارجها، ما يؤكد اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وحفظه وحفظته، فضلا عن أن الوزارة سبق وأن شاركت في مسابقات دولية خلال السنوات الماضية، وحصدت جوائز متقدمة، وما هو محمد نوح العنانزة إلا شاب أردني نعتز ونفتخر به لأنه يواصل تحقيق رؤية الأوقاف ورسالتها الدينية، ولن نتوقف عند ذلك بل سنستمر في رعاية حفظة كتاب الله تعالى”.
وأكد أن “الاحتفال بالشاب العنانزة الحافظ للقرآن الكريم دليل قاطع على رعاية الوزارة للقرآن الكريم، وهدفها إنشاء جيل من الشباب الحافظ للقرآن الكريم بما ينعكس أيضا على سلوكه وتصرفاته بحيث يتحلى شبابنا بأخلاق القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة ومتواصلة في بناء دور القرآن الكريم وإعمارها وتعليم الشباب كتاب الله تعالى مبتغين الأجر من الله سبحانه وتعالى، ولن يكون هناك تراجع عن هذا الدور مطلقا”.
وفي نهاية الحفل، سلّم الوزير الخلايلة الشاب العنانزة جائزة نقدية تقديرا له، كما كرم وزير الشباب محمد فارس النابلسي الشاب العنانزة تقديرا للإنجاز الكبير الذي حققه.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة