وزير الأوقاف يرعى حفل تكريم اوائل المراكز الصيفية لحفظ القرآن الكريم في محافظة عجلون

=

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايله حفل تكريم اوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم لهذا العام 2022 في محافظة عجلون والتي جاءت تحت عنوان ( الأقصى وصاية هاشمية وحق أبدي ) الذي أقيم في القاعة الهاشمية بحضور محافظ عجلون قبلان الشريف والنائب خلدون شويات ومدير الأوقاف الدكتور احمد الصمادي ورئيس جامعة عجلون الوطنية المكلف الدكتور علي الزعبي ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ورئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول واعضاء مجلس المحافظة واعضاء بلدية عجلون الكبرى وموظفي الأوقاف ومشرفي ومشرفات المراكز الصيفية.

وقال الخلايلة إن وزارة الأوقاف لا تدخر جهداً في رعاية القرآن الكريم وحفظته ومتعلميه، مشيراً إلى أن الوزارة تدعم المراكز القرآنية بمختلف مناطق المملكة دون استثناء، وتسعى لزيادة إعداد مرتاديها والمتخلقين بأخلاق القرآن الكريم لافتا الى أن الوزارة افتتحت هذا العام 2300 مركز لتحفيظ القرآن الكريم لاعداد وبناء جيل متخلق بخلق القرآن الكريم والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة جيل متحل بالرحمة والتسامح والصدق يكون قدوة في كل شيء ، مشيرا اننا نستذكر جهود المراكز القرآنية في محافظة عجلون وما خرجت من متميزين فازوا على مستوى العالم كما هو الحال في مركز مسجد سعد بن معاذ القراني الذي حصل احد طلابه محمد نوح العنانزه على الأول على مستوى العالم مثمنا جهود العاملين بهذه المراكز والمشرفين على المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم .

وأعلن الخلايله بأن المسابقة الهاشمية الدولية التي تحظى باهتمام من القيادة الهاشمية ستنطلق هذا العام باذن الله بعد ان كانت قد توفقت بسبب وباء كورونا وسيتم رصد ما قيمته 150 الف دينار كجوائز لها متوقعا مشاركة زهاء 50 دولة في المسابقة .

وقال مدير الاوقاف احمد الصمادي ان المديرية افتتحت هذا العام 143 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم انتسب إليها 5300 طالب وطالبة بحمد الله مشيرا الى ان الاهتمام بالقرآن الكريم تعلما وحفظا وتلاوة هو من أولى أولويات وزارة الأوقاف، من خلال فتح دور القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة و تكريم حفظة القرآن الكريم وتنظيم مسابقات حفظه التي تنافس دول العالم وتخرج افواجا من الحافظين لكتاب الله تعالى .

واضاف ان حفظ القرآن الكريم وتعلمه يعزيز دور الإنسان في صناعة الحياة وتنمية الجوانب الإيجابية في حياته إلى جانب ترسيخ القيم والاداب القرآنية مثمنا حرص واهتمام  القيادة الهاشمية بالقران وأهل القران من خلال إقامة المسابقة الهاشمية في كل عام .

وثمن رئيس مجلس المحافظة عمر المومني جهود وزارة الأوقاف لفتح مراكز تحفيظ القران الكريم نظرا لدورها الايماني وفي بناء الإنسان على الخلق القويم ليكون مواطنا فاعلا وصالحا محبا لوطنه وامته وقيادته التي تحرص على تعزيز ودعم وجود هذه المراكز .

واشار المومني إلى أن مجلس المحافظة مثلما يدعم كافة القطاعات سيقوم بدعم المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم نظرا للدور الذي تقوم به مجددا تقديره واعضاء المجلس لمديرية الأوقاف والمشرفين والمشرفات على مراكز تحفيظ القران الكريم  ، لافتا  الى أن المجلس خصص هذا العام أكثر من 157 الف دينار في موازنته لصالح قطاع الأوقاف.

وقدم احد طلاب مركز مسجد عبد الملك بن مروان في بلدة راسون ماجد عبابنه خطبة عن المسجد الاقصى المبارك والوصاية الهاشمية .
وفي نهاية الاحتفال كرم الخلايله اوائل المراكز الصيفية من الذكور وعددهم 118 طالبا كما كرم محافظ عجلون ورئيس بلدية عجلون الكبرى ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني والحافظ لكتاب الله محمد نوح عنانزه كما كرم الدكتور الصمادي وزير الأوقاف تقديرا لجهوده الدعوية وخدمة الوطن ووزارة الأوقاف .

على صعيد اخر  رعى الوزير الخلايله في مدينة كفرنجة حفل مركز مسجد سعد بن معاذ القراني لتكريم 150 طالب منتسبين للمركز بحضور فاعليات مختلفة حيث تخلل الحفل عرض داتا شو عن نشاطات المركز واستمع لقراءة آيات قرآنية من طلاب المركز .

الدستور/ علي القضاه — تصوير / عامر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة