وزير الاوقاف يفتتح فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري واليوم الطبي المجاني في منطقة راجب.

=

تحت رعاية معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة المكرم وبحضور عطوفة محافظ محافظة عجلون الدكتور قبلان الشريف وعطوفة متصرف لواء كفرنجة الدكتور عطا الله النويقة وعطوفة مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات وفضيلة مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور صفوان محمود القضاة وعطوفة مدير التربية والتعليم وعطوفة مدير الاراضي وسعادة رئيس بلدية كفرنجة الجديدة الاستاذ فوزات فريحات وعطوفة مدير مستشفى المقاصد الدكتور علي السعد ،وجمع غفير من أبناء المجتمع المحلي واصحاب الفضيلة الائمة والوعاظ المشاركين في ملتقى الوعظ والإرشاد وموظفو مديرية أوقاف محافظة عجلون افتتح ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري واليوم الطبي المجاني في منطقة راجب.
حيث بدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ صهيب عبود، ومن ثم كلمة
معالي الوزير التي أكد فيها على أهمية الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وأن دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لا يقتصر على الوعظ والإرشاد فقط بل يتعداه إلى تلمس حاجات المواطنين استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه حيث يقوم صندوق الزكاة في محافظة عجلون بكفالة عدد كبير من الايتام ورواتب شهرية لاكثر من 150 اسرة عفيفة وكذلك ترميم المنازل ومشاريع الاغنام ومساعدات عاجلة لطلبة العلم .
وأكد فضيلة مدير الأوقاف الدكتور صفوان محمود القضاة على أن وزارة الأوقاف بملتقيات الوعظ والإرشاد والعمل الخيري تجمع بين الروح والمادة فالوعظ والإرشاد وتعريف الناس برسالة الإسلام من جهة والوقوف مع المحتاج والايتام يشكل رسالة الإسلام المتوازنة والوسطية .
ووفي كلمة المجتمع المحلي شكر الصحفي علي الفريحات جهود وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الدعوة إلى الله وكذلك شكر صندوق الزكاة على ما يقدمه للمواطنين من مساعدات عينية ونقدية.
وأقيم حفل الافتتاح في ساحة مدرسة راجب للبنات، واشتمل الحفل الذي أداره الحفل الدكتور عبدالله الشقاح / مساعد المدير لشؤون الوعظ والإرشاد، كلمة بمناسبة عيدالاستقلال للطفل المبدع عمر بسام الفريحات.
وبعد ذلك افتتح معالي الوزير اليوم الطبي المجاني في مدرسة راجب للبنات حيث قام مستشفى المقاصد الخيري بتوفير عدد من التخصصات الطبية والأدوية للمواطنين .
والتقى معالي الوزير السادة الأئمة الوعاظ المشاركين في ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري في مسجد أبوبكر الصديق(السهل) كفرنجة ودعاهم الى الوسطية والحكمة والحلم في التعامل ومزيد من العلم والعمل وأن يكونوا ورثة للانبياء يبلغون الدين برؤيته الشمولية ورسالته الوسطية في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة والرشيدة والمظفرة داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا ومليكنا وشعبنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
مديرية اوقاف عجلون
تصوير/ احمد سالم الزغول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة