وزير الشباب يطلق بطولة الوزارة لخماسيات كرة القدم صيف 2022 من عجلون

=

اطلق وزير الشباب محمد النابلسي مساء اليوم الأربعاء من ملعب مجمع عجلون الرياضي بطولة خماسيات كرة القدم التي تنظمها الوزارة على مستوى محافظات المملكة بمشاركة 9400 لاعب وإداري ومدرب يتنافسون من خلال 880 مباراة .
واعرب الوزير النابلسي عن سعادته واعتزازه بإطلاق البطولة من محافظة عجلون العزيزة على قلب قائد الوطن وولي عهده المحبوب وقلوبنا جميعا مشيرا إلى أن البطولة تأتي استكمالا للبطولة الرمضانية التي نظمتها الوزارة .
وقال الوزير النابلسي أتت فكرة البطولة الكروية ايمانا من وزارة الشباب بأهمية الدور الكبير للشباب وتلبية احتياجاتهم الخاصه في الجانب الترفيهي واستكشاف ذاتهم في المواهب الرياضيه ورفد الفرق والانديه الرياضيه بإبداعاتهم المكتشفة.
واضاف سبق وان نظمت وزارة الشباب البطولة الشعبية في خماسي كرة القدم في شهر رمضان المبارك وإعادة إقامة البطوله للمره الثانيه من خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوان صيف الأردن (خماسيات كرة القدم) واعدت تعليمات اداريه وفنيه خاصه للبطوله على نظام خروج المغلوب من اول مرة ويشكل كل فريق 10 لاعبين ومدرب واداري ،ويشارك كل لواء في محافظات المملكة ب 16 فريق شبابي تم التسجيل من خلال رابط الكتروني مركزي من وزارة الشباب ينظم عملية التسجيل حسب الفئة العمريه من 17-35 عاما.
ولفت الوزير النابلسي إلى أن الوزارة اوجدت الحافز المادي والمعنوي لكل لواء ومحافظة وحسب الترتيب تبدأ من 5 الاف دينار ولغاية الالف دينار في اخر ترتيب للفرق ويشارك في البطولة 784 فريق رياضي في مباريات تنطلق من 3/8/2022 ، مثمنا تعاون مختلف الجهات مع الوزارة ومديريات الشباب لانجاح البطولة انسجاما مع رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني ، حيث استعرض الوزير الفرق المشاركة والتقط صورا تذكارية معهم معلنا انطلاق البطولة على بركة الله .
وقال مدير شباب عجلون محمد طبيشات تشارك مديرية شباب عجلون ب 32 فريق يلعب من خلالها على نظام البطولة 30 مبارة يحكمها حكام من مؤسسات التربية والتعليم والأندية والاتحاد مثمنا للوزير النابلسي اختيار محافظة عجلون لاطلاق البطولة الغالية علينا جميعا .
وحضر افتتاح البطولة نائب محافظ عجلون الدكتور علي اللوزي والنائب الدكتور بلال المومني والنائب  خلدون الشويات  ورؤساء بلديات عجلون وكفرنجة والجنيد وعدد من أعضاء مجلس محافظة عجلون   ورؤساء الأقسام في مديرية الشباب ورؤساء الاندية ومشرف المجمع الرياضي محمد الزعارير وموظفي والفعاليات الامنية والرياضية

وعقب الافتتاح انطلقت اولى مباريات البطولة والتي  شهدث منافسة بين فريقي  النجوم والنشامى عجلون. المباراة  الإفتتاحية جرت  حيث فاز في المباراة فريق  نشامى عجلون بنتيجة 4/1  ، حيث حكم المباراة كل من الكابتن عمر الزغول والكابتان محمد غالب الزغول

وتشهد منافسات البطولة اقامة 806  مباراة خلال الفترة 4 من اب حتى 9 من أيلول والتي ستجري منافساتها على ملاعب المدن والمجمعات الرياضية  والمراكز الشبابية  والأندية الرياضية في كافة محافظات المملكة.

وستشهد  منافسات الدور الأول  الذي يقام على مستوى الألوية خلال الفترة 4-18 آب اقامة (718)  مباراة سيشارك فيها 780 فريقا.

فيما ستقام فعاليات الدور الثاني على مستوى المحافظة  خلال الفترة 25-30 آب  والذي سيشهد اقامة 54 مباراة  بمشاركة 50 فريقا.

هذا وستختتم  البطولة باقامة  تصفيات الدور الثالث والنهائي على مستوى المملكة بمشاركة  12 فريق سيخوضون خلالها 34 مباراة.

ويذكر  أن  إفتتاح البطولة  شهد حضورا لافتا من الأجهزة  الأمنية المختلفة  والدفاع المدني  .

وكان عريف الحفل الزميل علي القضاة قد أدى قسم البطولة وإدار فعاليات الاحتفال .

الدستور/علي القضاه/ عجلون الاخبارية / تصوير – عامر الزغول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة