وزير الشباب يفتتح الموسم الصيفي لمدينة الأمير هاشم بمادبا

مادبا- أكد وزير الشباب محمد النابلسي، أن وزارة الشباب تسعى لإنشاء مدينة رياضية في كل محافظة، بهدف توفير مساحة ومتنفس رياضي وشبابي للشباب والمجتمع المحلي والنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية في المحافظة.
جاء ذلك خلال رعايته حفل إطلاق الموسم الصيفي في مدينة الأمير هاشم للشباب في منطقة المريجمات بمحافظة مادبا وسط حضور محافظ مادبا ورؤساء بلديات مادبا الكبرى وذيبان الجديدة ورئيس مجلس محافظة مادبا ومساعد مدير شرطة مادبا ونواب وأعيان المحافظة.
وقال النابلسي “إن مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تحتفل بافتتاح مرافق خدمية لرواد المدينة من الشباب والمجتمع المحلي تضمنت حديقة الأطفال وعيادة الطب الرياضي، وساحة العلم والفسيفساء، ومركز المراقبة والسيطرة، وتأهيل العديد من الأعمال الداخلية.
وقدم مساعد أمين عام وزارة الشباب لشؤون المحافظات والمدن الرياضية والمدير التنفيذي للمدينة، الدكتور إبراهيم الشخانبة، شرحا موجزا عن إنجازات المدينة منذ البدء بخطة النهوض بها العام 2020، مؤكدا أن العام 2022 كان مختلفا بتنفيذ جملة من المشاريع النوعية، أبرزها افتتاح عيادة الطب الرياضي، وهي الأولى على مستوى محافظة مادبا لخدمة القطاع الرياضي.
وأضاف أنه جرى أيضا الانتهاء من تجهيز مركز القيادة والسيطرة داخل حرم المدينة؛ للحفاظ على ممتلكات المدينة وسلامة روادها من خلال تركيب 84 كاميرا في ساحات ومرافق المدينة، كما جرى الانتهاء من تأثيث حديقة الأطفال لخدمة أطفال المحافظة دون أي مقابل.
وبين الشخانبة أنه جرى الانتهاء من مشروع تدوير مياه المسابح لسقاية المساحات الزراعية في المدينة؛ حيث تمت زراعة 7 آلاف شجرة و4 حدائق وريها من بركة سعتها 4 آلاف متر مكعب، فيما سيتم خلال الشهرين المقبلين تشغيل مشروع الطاقة الشمسية الذي يوفر كلفة الطاقة لتصبح “صفرا”.
وتجول الوزير النابلسي والحضور بعد إعلان افتتاح الموسم الصيفي في المدينة على المرافق التي تم الانتهاء منها وتشغيلها، وهي العيادة الطبية ومركز القيادة والسيطرة وحديقة الأطفال والطاقة الشمسية والبركة الزراعية.
يذكر أن مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب في منطقة المريجمات في محافظة مادبا تأسست العام 2009 بمكرمة ملكية سامية، وأصبحت صرحا شبابيا ورياضيا متميزا في محافظة مادبا.

أحمد الشوابكة/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة