خلال إستقباله فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون ،، العقيد القضاه يؤكد إستمرار نهج إدارة مكافحة المخدرات التوعوي للحد من خطورة هذه الآفة

استقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة اليوم الإثنين  ، أعضاء فريق  مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  للاطلاع على أهم الواجبات التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات ،وذلك ضمن الخطة التوعوية لادارة مكافحة المخدرات .

واستمع  فريق  المبادرة لايجاز حول استيراتيجية الادارة في مكافحة المخدرات ، وواجب المواطن في التبليغ عن أية نشاط يرتبط بالاتجار وترويج المواد المخدرة في مناطق المملكة المختلفة .

وأشار الرائد إسماعيل الضلاعين رئيس قسم التوعية والتثقيف / إدارة مكافحة المخدرات  الى أن الإدارة تنتهج ثلاثة  محاور لمكافحة هذه الأفة الخطيرة  ويتمثل ذلك من خلال المكافحة لافتا الى أن كوادر الإدارة والأجهزة الأمنية المختلفة والجيش تبذل جهودا كبيرة  في هذا المجال ، كما أشار الرائد الضلاعين الى أن المحور الثاني يتمثل بالجانب التوعوي الذي تعطيه الإدارة جل إهتمامها لافتا الى أن الإدارة تنفذ مئات المحاضرات والندوات إسبوعيا في الجامعات والكليات والمدارس والمراكز الشبابية وفي كافة  مؤسسات المجتمع .

و شدد الرائد الضلاعين على المحور الثالث الذي يتمثل بالعلاج ، لافتا الى أن الأردن يحتض أكبر وأحدث مركز للعلاج المجاني من آفة المخدرات ، داعيا الجميع الى التعاون مع المركز وتسليط الضوء على الخدمات الجليلة التي يقدمها للمدمنين وطرق العلاج اللازم لهم .

كما جال  فريق المبادرة في متحف ادارة مكافحة المخدرات للتعرف على أنواع المخدرات وأشكالها وأضرارها وطرق اخفاؤها وسبل الوقاية منها .

الى ذلك قدم منسق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون منذر الزغول  الشكر والتقدير بإسم فريق المبادرة لجميع كوادر إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية المختلفة والجيش على جهودهم الكبيرة في التعامل مع هذه الآفة الخطيرة ، مؤكدا أن جميع هذه الكوادر تبذل جهودا كبيرة وتضحيات جسام  للحفاظ على أمن وإستقرار الوطن ومكافحة هذه الآفة الخطيرة  ، لافتا  الى أن هذه الزيارة تأتي أيضا ضمن  المبادرة التي أطلقتها مديرية  الأمن العام بعنوان ( بوعينا نحمي الأجيال ) والهادفة إلى مواجهة آفة المخدرات، وزيادة الوعي المجتمعي للوقاية منها .

وتشير إحصائيات إدارة مكافحة المخدرات خلال الأسبوع الماضي فقط الى   ضُبط خلال تلك القضايا 210 كغم من مادة الحشيش المخدرة، ومليونا حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة واربع آلاف حبة من الحبوب المخدرة ، و 600 غرام من مادة الكريستال المخدرة ، ومجموعة أشتال من مادة الماريجوانا ومجموعة أسلحة نارية.

كما تشير   الإحصائيات  خلال هذا الأسبوع أي من تاريخ 17/11/2022 ولغاية 23/11/2022  الى التعامل مع 150 قضية للاتجار وترويج المواد المخدرة ، كما تم القاء  القبض  خلالها على 294 شخصاً من تجار ومروجي تلك المواد، وجرت إحالتهم جميعاً لمدعي عام محكمة أمن الدولة .

وتم  ضُبط خلال تلك القضايا 210 كغم من مادة الحشيش المخدرة، ومليونا حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة واربع الاف حبة من الحبوب المخدرة ، و 600 غرام من مادة الكريستال المخدرة ، ومجموعة أشتال من مادة الماريجوانا المخدرة ومجموعة أسلحة نارية.

وعلى الصعيد العلاجي تشير الإحصائيات  الى أن عدد الادخالات لمركز علاج المدمنين التابع لادارة مكافحة المخدرات  بلغت خلال هذا الاسبوع 18 حالة ما بين دخول ومراجع .

وفي نهاية جولة فريق المبادرة في ادارة مكافحة المخدرات  قدم  منسق المبادرة  وعضو مجلس  المحافظة  منذر الزغول درعا لمدير إدارة  مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاه تقديرا لجهود وتضحيات الإدارة في مكافحة آفة المخدرات ، كما قدم العقيد القضاه درع الإدارة لفريق المبادرة تقديرا لجهودهم في الجانب التوعوي  وتسليط الضوء على مخاطر هذه الآفة الخطيرة على المجتمع والأفراد .

وتأتي مثل هذه الزيارات لبث التوعية وتثقيف المجتمع بجميع مكوناته من خطورة آفة المخدرات وتعزيزا لمبدأ التشاركية التي تنتهجه إدارة مكافحة المخدرات للوصول إلى أكبر  شريحة ممكنة من كافة فئات المجتمع.

كما تؤكد إدارة مكافحة المخدرات على استمرار النهج التوعوي استكمالا للتوجيهات الملكية السامية ،وتوجية القيادات الأمنية ،لتوعية المجتمع من آفة المخدرات بالتعاون مع  مؤسسات المجتمع المدني وكافة القطاعات الحكومية والخاصة.

فريق مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة