يوم وظيفي في مركز شابات عبين و دورة تدريبية بعنوان “الاعلام والشباب” في مركز شابات صخرة

نفذ مركز شابات عبين عبلين يوما وظيفيا بالتعاون مع مديرية عمل عجلون، بحضور مدير مديرية عمل عجلون سالم تركي بني سلامة ، ورئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني ،ومشاركة عدد من الشابات وأعضاء المجتمع المحلي.

أكد رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني أهمية تضافر الجهود لبناء قدرات الشباب ودمجهم في القطاع الصناعي الأكثر حيوية للتشغيل، من خلال تشبيك الشباب الباحث عن العمل والمتسلح بالمهارات المطلوبة بسوق العمل.

وبين مدير مديرية عمل عجلون سالم تركي بني سلامة أن اليوم الوظيفي شهد إقبالا جيدا من الشباب،حيث تم من خلال ذلك اليوم توفير أكثر من ٧٥ فرصة عمل للعمل في مصنع الجنيد للألبسة الكلاسيكية.

 

من جانب أخر  وبهدف تنمية مهارات الشابات في مجال الاعلام، والمساهمة في اكتشاف ميولهن ومواهبهن، أطلق مركز شابات صخرة دورة تدريبية بعنوان “الإعلام والشباب” بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15_18عاماً

وأشارت الإعلامية والصحفية رزان ابراهيم إن الدورة تهدف إلى تزويد الشابات بالمفاهيم والمهارات الأساسية في مجال الإعلام ، والتعرف على المحاور الرئيسية في مجال الإعلام مثل : كيفية حماية المجتمع من الاخبار الزائفة ،وكيفية التأكد من صحة الأخبار من خلال أدوات التحقق ونعتمد على مصادر موثوقة للأخبار.

كما هدفت الدورة إلى تنمية جيل إعلامي محترف وقادر على التعامل مع كافة وسائل الإعلام، بالإضافة إلى تأهيل الموهوبين منهم والراغبين في العمل الإعلام.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة