أبودلبوح يرعى إحتفال متحف راسون للتراث الشعبي بالمناسبات الوطنية وتكريم عدد من الداعمين

مندوبا عن محافظ عجلون  رعى مساعد المحافظ الدكتور محمد أبودلبوح  الإحتفال الذي أقامته جمعية  متحف راسون للتراث الشعبي  بمناسبة الأعياد الوطنية  و تكريم كوكبة من الداعمين والمساندين لأعمال المتحف منذ اللحظات الأولى لإنطلاقته  وذلك بحضور مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات  ورئيس وأعضاء جمعية متحف راسون للتراث الشعبي .

 

وأكد مساعد المحافظ الدكتور محمد أبودلبوح   أن  الأمم الحية هي التي تحافظ على تراثها وتوليه العناية والإهتمام الكافي ، مقدما  شكرة لأسرة ومدير  المتحف على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال عملية جمع المقتنيات الموجودة داخل المتحف .

 

من جانبه أكد مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات  أن وزارة الثقافة تولي جل إهتمامها للجمعيات التي تعنى بالتراث ، لافتا الى أن محافظة عجلون أصبح يوجد فيها عدد من الهيئات الثقافية التي تعنى بالتراث وعلى رأسها جمعية متحف راسون للتراث الشعبي .

 

وأضاف الفريحات أن مديرية ثقافة عجلون لن تتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة التي تعنى بالحفاظ على التراث وجمعه وإقامة المعارض المتخصصة له ، لافتا الى أن محافظة عجلون يوجد فيها 40 هيئة ثقافية منها   بعض الهيئات التي يصل عددها الى حوالي خمس هيئات تعنى بالتراث .

 

كما  تحدث مدير متحف راسون راسون للتراث الشعبي محمد الشرع ( أبو عصام ) عن الأهداف التي جعلته  يفكر جديا بإقامة  المعرض  وذلك للحفاظ على هذا الإرث الكبير الذي تركه لنا الأباء والأجداد ولتعريف الأجيال الجديدة فيه .

 

وأضاف الشرع أن المتحف  يربط الماضي بالحاضر لافتا الى  ان التراث الأردني  يعتبر توثيقا لتاريخ الوطن ومعززا للحس الوطني  ، مؤكدا أن  من أبرز  أهداف متحف راسون الحفاظ على اهمية التراث وضرورة تبادل المعارف والخبرات والتجارب من أجل الاستمرار في المحافظة  على الإرث الحضاري الأردني وحمايته ونقله للأجيال القادمة بصفته مكون حضاري واحد عناوين الهوية والخصوصية الأردنية.

 

وفي نهاية الحفل الذي أداره الشاب  احمد محمد الشرع  قام راعي الحفل ومدير الثقافة ومدير متحف راسون بتكريم  كوكبة من الداعمين  والمساندين لأعمال المتحف .

وكالة عجلون  الإخبارية-

تصوير/ عامر الزغول ، وسام  الصمادي

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة