أبو جاجة وعشيش يبلغان نصف نهائي “الحزام الذهبي” للملاكمة

بلغ لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة محمد أبو جاجة وزياد عشيش، الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس “سلسلة الحزام الذهبي” والتي تقام فعالياتها في مدينة مراكش المغربية حتى الحادي عشر من الشهر الحالي، وتشهد مشاركة 193 لاعبا ولاعبة من 35 دولة.
وحقق أبو جاجة فوزا مستحقا على منافسه البوليفي أدريان كاراسكو ضمن الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 60 كغم بنتيجة 5-0، فيما تخطى بالنتيجة ذاتها عشيش نظيره من هاييتي مارسيل بيجوت ضمن منافسات وزن تحت 71 كغم.
وضمن أبو جاجة وعشيش أول ميداليتين للمنتخب الوطني في البطولة بعد بلوغهما المربع الذهبي، ليقابل أبو جاجة في الدور نصف النهائي اللاعب المغربي محمد حموت، فيما سيواجه عشيش منافسه من روسيا اجور شيريدشينكوف.
ولم يتمكن اللاعب عبد الله الأعرج من تخطي عقبة منافسه الهاييتي دارويس جاكسون ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، رغم تقديمه عرضا جيدا وتقدمه في الجولتين الأولى والثانية، فيما أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس مواجهة عدي الهنداوي مع الروسي أتاييف شارابوتدين ضمن دور الثمانية بفئة وزن تحت 86 كغم.
وضمن منافسات أول من أمس، تمكن الملاكم عبادة الكسبة من بلوغ الدور ربع النهائي على حساب الإندونيسي بابيندنج فاراند، محققا الفوز الأول للمنتخب الوطني في البطولة، وذلك ضمن منافسات وزن تحت 63.5 كغم، ليقابل في دور الثمانية الملاكم المغربي عبد الحق نادر.
وودع أنس السعدي البطولة على يد اللاعب محمد مداهوما من جزر القمر، ضمن ربع النهائي وزن تحت 75 كغم، وهو الأمر ذاته الذي انطبق على الملاكم حسين عشيش الذي خسر من الإيطالي كومي ألفريد كرومويل، لحساب ثمن نهائي وزن تحت 80 كغم.
وتستكمل منافسات البطولة اليوم بأربع مباريات للاعبي المنتخب الوطني، حيث ستخوض اللاعبة حنان عايد اختبارا صعبا في الدور ربع النهائي أمام منافستها الرومانية جيورجي ألكساندرا آناماريا، ضمن منافسات وزن تحت 52 كغم، وذلك خلال الفترة الأولى من اليوم الرابع للبطولة، فيما يلعب حذيفة عشيش بالدور ذاته مع المغربي سعيد مرتجي في وزن تحت 51 كغم، ويقابل يوسف عشيش نظيره الإسباني خوان مورينو بانتوجا في ربع نهائي وزن تحت 57 كغم.
ويبدأ لاعب المنتخب الوطني لفئة وزن تحت 54 كغم زيد البيطار البطولة من الدور نصف النهائي، نظرا لمشاركة 5 لاعبين فقط في هذا الوزن، حيث سيقابل في المربع الذهبي، الملاكم الروسي ديميتري دفالي.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني جهاز فني مكون من المدرب الكوبي داجوبيرتو سكوت، إلى جانب مساعديه عمر حميد، يزيد السرور، محمود المراعبة وريم الرمال.

مهند جويلس/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة