أراضي عجلون تفصل 65 معاملة ازالة شيوع

=

فصلت لجنة ازالة الشيوع في مديرية الاراضي والمساحة بمحافظة عجلون 65 طلبا لازالة الشيوع خلال الفترة الماضية ووجود 265 طلبا فعالا.
وقال مدير تسجيل اراضي عجلون نبيل بنات ان انجاز هذا الكم من معاملات ازالة الشيوع خلال هذه الفترة، يعد انجازا كبيرا بعد ان كانت هذه المعاملات تمكث سنوات عديدة في المحاكم المختصة.

واضاف بنات  ان قانون الملكية العقارية رقم 13 لعام 2019 اناط بدائرة الاراضي والمساحة ومديرياتها ومكاتبها المنتشرة في المحافظات النظر بطلبات ازالة الشيوع ، موضحا انه وفق ذلك القانون تم تشكيل لجنة في دائرة أراضي عجلون للنظر بطلبات ازالة الشيوع حبث فصلت 65 طلبا وهناك 265 طلبا فعالا .

وبين ان سرعة الاستجابة مع طلبات ازالة الشيوع المستوفية للشروط ساهم في ازالة الخلافات بين الشركاء ومنحهم حرية التصرف بالعقار المفرز وإدارته على النحو الامثل ما انعكس على قيمته السوقية ، لافتا الى ان انجاز معاملات ازالة الشيوع على مستوى مديرية تسجيل عجلون يعد انجازا كبيرا حيث أن الطلب الواحد بحاجة إلى فترة لإنجازه فنيا وعمليا وميدانيا مؤكدا أن ذلك أدى الى التخفيف من وطأة مشاكل الملكية الشائعة اجتماعيا واقتصاديا وتعطيل العقارات ومصالح الشركاء.

وقال بنات ان سرعة البت والفصل في قضايا الشيوع يحكمها عدد الشركاء والأملاك من عقارات وغيرها والورثة، مؤكدا ان اطول مدة لفصل اي قضية شيوع من خلال اللجنة المعتمدة قد لا تتجاوز ثمانية اشهر بعد ان كانت سابقا تمتد لسنوات .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة