“أردننا جنة” مستمر في رمضان على جميع الوجهات

أكد مدير الإعلام والاتصال في وزارة السياحة والآثار د.أحمد الرفاعي استمرار رحلات “أردننا جنة” خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد الرفاعي أن رحلات البرنامج مستمرة بمختلف مناطق المملكة ووجهاته السياحية كافة خلال الشهر الكريم.
وقال “رحلات البرنامج لليوم الواحد ستنطلق بعد الظهر لتصل الى وجهتها ويتناول المشاركون وجبات إفطارهم في وجهاتهم السياحية ومن ثم العودة إلى نقطة انطلاقهم حسب برنامج الرحلة”.
وأضاف الرفاعي “عدد الحجوزات خلال الأيام الاولى التي تتزامن مع احتمال دخول شهر رمضان غدا الخميس أو الجمعة لم يتم حصرها حتى اليوم”.
ودعا الرفاعي المواطنين إلى الاستفادة من برنامج “أردننا جنة” خاصة في شهر رمضان المبارك للاستمتاع في الأجواء الرمضانية في المواقع السياحية المختلفة والمنتشرة بمختلف مناطق المملكة من خلال البرنامج.
ونشرت وزارة السياحة والآثار أخيرا بيانا قالت فيه “عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية، المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز 50 % من تكاليف الرحلة، بلغ منذ بداية العام وحتى الاسبوع الماضي نحو 20 ألف مشارك”.
وبحسب البيان، بلغت أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المواطنين للوجهات السياحية التي يوفرها البرنامج وانطلقت من مختلف محافظات المملكة، 529 حافلة، بالإضافة إلى 529 دليلا رافقوا الحافلات بشكل دوري وموزع فيما بينهم.
واشارت الوزارة في بيانها، الى أن البرنامج سيبقى مستمراً خلال شهر رمضان، حيث سيجري التعديل على برامج الرحلات لتنطلق الحافلات بعد الظهر حتى يصل الناس إلى وجهتهم ويتناولون الإفطار ويزورون المناطق السياحية ومن ثم يعودون الى نقاط انطلاقهم.
وبينت الوزارة في البيان، أن أسعار برامج الرحلات لليوم الواحد ثابتة وتبلغ 10 دنانير شاملة النقل المتخصص وتوفير دليل سياحي وأيضا وجبة طعام، أما بالنسبة للمبيت فهي تختلف حسب تصنيف المنشأة الفندقية وتبدأ من 15 دينارا للشخص الواحد في الفنادق المصنفة بنجمتين، إلى 40 دينارا في فنادق 5 نجوم.
وأشارت الوزارة الى أن فريق عمل البرنامج وضع تصورا جديدا للبرنامج خلال العام الحالي، حيث يراعي هذا التصور المستجدات على ارض الواقع بالقطاع السياحي.
وجاء في البيان إن الوزارة والهيئة تسعيان جاهدتين من خلال البرنامج، الى توفير رحلات تناسب المواطنين وتلبي رغباتهم، والتركيز على تمكين المجتمعات المحلية، واستهداف مقدمي الخدمات السياحية من أبناء المجتمع المحلي، لينعكس ذلك على مداخيلهم بشكل مباشر، وتطوير أعمالهم ومشاريعهم المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت الوزارة، أن هناك عملية تقييم ومراجعة مستمرة للبرامج من قبل فريق العمل، لافتة إلى أن الفريق يأخذ بعين الاعتبار كل المنتجات السياحية الجديدة مثل تلفريك عجلون، والذي سيتم إضافته إلى برامج رحلات “أردننا جنة” بعد إطلاقه رسميا.
وبلغ عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” خلال العام الماضي نحو 207 آلاف مشارك حسب إحصائية وزارة السياحة والآثار.

محمد أبو الغنم/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة