أعراض النوبة القلبية عند النساء

– تعد النوبة أو الأزمة القلبية إحدى أكثر المشاكل الصحية شيوعاً على مستوى العالم، وتؤثر في النساء والرجال، وعدم تشخيصها يمكن أن يؤدي للوفاة لاحقاً. وعلى الرغم من شيوعها، فإن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية، وكثيراً ما يصعب تشخيصها نتيجة اختلاف بعض أعراضها عن المعتاد، وعن الرجال.. نوضح في التقرير التالي أعراض النوبة القلبية عند النساء:

 

آلام الصدر

أحد أبرز الأعراض، لكنه يختلف بعض الشيء لدى النساء، إذ يظهر كضغط شديد، وألم في الصدر، كما أن بعض النساء قد لا يشعرن بألم في الصدر أثناء الإصابة بالنوبة.

 

الضعف

عند ظهور أعراض مبكرة للنوبة قبل حوالي أسبوع وأكثر من الإصابة بها فعلياً، قد تواجه النساء شعوراً بالضعف، والإعياء وأحياناً بالارتجاف، وفي بعض الحالات قد تتضمن الأعراض الشعور بالقلق والدوخة والإغماء.

 

ضيق التنفس

من أبرز الأعراض لدى النساء، ويصاحبه إجهاد وثِقل النفس وألم الصدر، كما عادة يلاحظ ضيق التنفس أثناء القيام بأنشطة بسيطة، مثل: الاستيقاظ أو الاستلقاء أو أثناء المشي، وما شابه.

 

ألم في الجزء العلوي من الجسم

تتضمن الأعراض، أيضاً، الشعور بألم في الجزء العلوي من الجسم، ويشمل أعلى الظهر والذراعين والرقبة والفك أيضاً، إذ يبدأ الألم عند النساء من جزء من الجسم، ثم ينتشر إلى أجزاء أخرى تدريجياً قبل الإصابة بنوبة قلبية.

 

التعرق المفرط

يعد أحد الأعراض الرئيسية للإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء، ويُلاحظ أثناء العمل أو حتى مجرد الاستلقاء على الفراش، كما قد يصاحب التعرض المفرط الشعور ببرودة مفاجئة.

 

الإرهاق المستمر

يعد التعب أو الإرهاق الشديد والمستمر من الأعراض البارزة لدى النساء، ويصل الأمر إلى عدم القدرة على القيام بالأنشطة العامة.

 

مشاكل المعدة

من الأعراض الشائعة لدى النساء، وكثيراً ما يتم تفويتها، ويظهر ذلك كشعور بألم وعدم راحة وضغط في منطقة البطن، وفي بعض الأحيان قد تعاني النساء الغثيان والقيء.

 

صعوبة النوم

بجانب ما ذُكر، تأتي صعوبة النوم من أبرز أعراض النوبة القلبية لدى النساء، وتحدث قبل بضع ليالٍ من حدوث النوبة القلبية، وتكون إما صعوبة في النوم، أو الاستيقاظ بطريقة غير معتادة عدة مرات في منتصف الليل.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة