أعضاء مجلس محافظة عجلون عن منطقة عنجرة والصفا يزورون عددا من مدارس منطقة الصفا للوقوف على أبرز إحتياجاتها

=

عجلون الإخبارية : زار أعضاء مجلس محافظة عجلون عن منطقة عنجرة والصفا  اليوم الإثنين بحضور عضو بلدية عجلون الكبرى عن منطقة  الصفا وعددا من ابناء المجتمع المحلي   بعض مدارس منطقة الصفا للوقوف ميدانيا على إحتياجاتها  تمهيدا لمتابعتها عن طريق مجلس المحافظة وتربية عجلون ووضع أولويات عمل المجلس فيما يتعلق بواقع التربية في المنطقة .

وإشتملت زيارة الأعضاء مدارس الخشيبة الأساسية للبنين ومدرسة الجبل الأخضر الثانوية للبنات ومدرسة الصفصافة الأساسية المختلطة ومدرسة الصفصافة الأساسية للبنين .

الى ذلك قام أعضاء المجلس بعمل قاعدة بيانات لهموم وإحتياجات المدارس التي تم زيارتها ،حيث شملت احتياجات المدارس على بناء غرفة صفية لمدرسة الخسيبة الأساسية المستأجرة وأعمال صيانة أخرى داخل المدرسة ، وإجراء أعمال صيانة شاملة للساحات والغرف الصفية لمدرسة الجبل الأخضر الثانوية للبنات وإزالة البناء المهجور الموجود في حرم المدرسة الذي أصبح يشكل خطرا على المدرسة  إضافة الى رفع الأسوار لمنع الدخول  الى المدرسة خارج أوقات الدوام المدرسي ، كما تم المطالبه بعمل حديقة لروضة رياض الأطفال في المدرسة.

وفي قرية الصفصافة  تم المطالبة بإضافة 6 غرف صفية لمدرسة الصفصافة الأساسية المختلطة كما تم المطالبة بحل مشكلة المواصلات لطالبات المنطقة ،حيث تبنى فريق أنا أشارك في  المدرسة هذا المطلب من خلال دراسة تم إعدادها من قبل معلمات وطالبات البرنامج .

 أما في مدرسة الصفصافة الأساسية للذكور فقد كانت المشكلة أكبر من ذلك بكثير ، حيث أن المدرسة المستأجرة الحالية لا تنطبق عليها أي شرط من شروط العملية التربوية ،حيث تم المطالبة بإستملاك قطعة أرض في المنطقة لإقامة مدرسة أساسية عليها بدل البناء المستأجر الحالي الذي لا يوجد فيها سوى 3 غرف صفية مقسمة على 6 صفوف أي بواقع  صفين بكل غرفة صفية .

وكان أعضاء المجلس زاروا الأسبوع الماضي  مدارس في عنجرة  ومدرسة الجبل الأخضر الثانوية للبنين للوقوف على أبرز القضايا والتحديات التي تواجهها ،حيث تم المطالبة بفرش أرضية ملعب المدرسة بالعشب الصناعي ليكون متنفسا لطلاب  المدرسة وأبناء المنطقة .

كما إتفق أعضاء المجلس على مواصلة جولاتهم بالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي لتشمل كافة مدارس المنطقة للوقوف على أبرز إحتياجاتها

التعليقات

  1. هناء الصمادي يقول

    تشرفت مدرسة الجبل الاخضر الثانوية المختلطة بحضوركم آملين من الله عز وجل أن يعيننا على خدمة الوطن تحت رعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وان تثمر تظافر جهودنا بما ينعكس على تحسن تعلم أبنائنا الطلبة والعملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية افضل لهم

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة