أعمال تطوعية في صخرة و عنجرة و دورة تدريبية في تهديب الشماغ الأردني في عبين

نفذ مركز شباب عنجرة النموذجي نشاطا تطوعيا في المسجد الأبيض في منطقة عنجرة ، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15-17 عاما.

ويأتي النشاط ضمن خطة المركز السنوية خلال شهر رمضان المبارك لتقوية الوازع التطوعي والديني للشباب في الحفاظ على الأماكن الدينية، وتعزيز التكافل الاجتماعي وتقوية العلاقات الانسانية، وتقديم أعمال النظافة لوجه الله تعالى لنيل الأجر والثواب، وملئ أوقات الفراغ لدى المشاركين والعمل بروح الفريق.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب صخرة عملا تطوعيا في مسجد صخرة الكبير ، بمشاركة 20شابا ضمن الفئة العمرية 12_16 عاما .

واشتمل العمل التطوعي على تنظيف وترتيب المسجد من الداخل ، وهدف النشاط الى ترسيخ أهمية العمل التطوعي لدى الشباب المشاركين ، والذي يعد من أهم العوامل المؤثرة في إعداد الاجيال القادمة، ويحفز الشباب على الانخراط في الاعمال الانسانية التي من شأنها أن تساهم في نشر التماسك الاجتماعي بين الطلبة ويعزز من الثقافة الايجابية والانتماء الوطني.

 

كما عقد مركز شابات عبين عبلين، التابع لمديرية شباب عجلون، دورة تدريبية في” تهديب الشماغ” بمشاركة 20 شابة وسيدة .

وقدمت المدربة لونا المومني شرحا مفصلا للمشاركات عن طرق وخطوات تهديب الشماغ مؤكده على اهمية عقد مثل الدورات لاكساب المشاركات وسيدات المجتمع المجتمع مهارات وخبرات جديدة في الحرف والمهن اليدوية المتعدد تاهلهن لدخول سوق العمل .

واعرب المشاركات عن مدى سعادتهم بهذه الدورة التي تساعدهم بفتح نوافذ خدمية وانتاجية جديدة خاصة لهن وانشاء مشاريع تسهم في الحد من البطالة؛ وتساهم في تنمية مجتمعاتهن والحفاظ على مكنون من المكنونات التراثية التي نعتز بها.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة