أنشطة المراكز الشبابية في محافظة إربد

نفذ مركز شابات الطيبة اليوم ورشة عمل حول مخرجات وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بحضور 20 مشاركة من عضوات المركز .

حيث تتطرقت المحاضرة عرين عبدالحكيم علاونة عن محاور المنظومة السياسية حيث كان محورها الأول يتحدث عن ملخص مسودة مشروع قانون الإنتخاب وضمان تمكين الشباب والمرأة وبينت أن نظام الإنتخاب يشتمل مستووين من التمثيل محلي (دائرة محليه ) ووطني (دائرة عامة) .
أما المحور الثاني فكان الحديث فيه عنه ملخص مسودة مشروع قانون الأحزاب السياسية والمحور الثالث حول ملخص تعديلات دستورية مقترحة وضمانات تمكين الشباب والمرأة.
كمان بينت المحاضرة أن المحور الرابع ضمن محاور المنظومة السياسية هو ملخص توصيات تحديث منظومة الإدارة المحلية وضمانات تمكين المرأة والشباب والمحور الأخير كان التدرج للوصول إلى النموذج الديمقراطي الأردني ، وفي نهاية الجلسة تم فتح باب الحوار للمشاركات والإجابة على الأسئلة والإستفسارات

عُقدت اليوم في مركز شباب الرمثا ورشة عمل حول تفعيل الأحزاب السياسية ومشاركة الشباب في الإنتخابات
حيث تتطرقت الأستاذة المحامية هبة الشبول إلى مفهوم الحزب بشكل عام وأنواع الأحزاب وضرورة مشاركة الشباب في الانتساب للأحزاب لتحقيق مفهوم الديمقراطية وكذلك التناغم والانسجام مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وطلبت من الشباب الانخراط في الأحزاب .

ضمن برامج ريادة الأعمال اختتمت اليوم في مركز شباب وشابات غرب اربد فعاليات دورة إعادة التدوير والمشغولات اليدوية
والتي استمرت لمدة يومين بمشاركة عشرين شابة ضمن الفئة العمرية من 12_17.
حيث تتطرقت المدربة فاطمة الشلول فعاليات الدورة إلى أهمية المهارات اليدوية في الخياطة وإعادة التدوير في حياتنا اليومية. حيث أنه يجب تطوير مهن ومهارات ضمن ريادة الأعمال وخاصة للمرأة التي تعتبر شريكة للرجل في تحمل أعباء الحياة وخلق فرص لتحسين مستوى المعيشة إذا ما حاولت في تطوير مهاراتهاو قدرتها في استغلال كل المواد والموارد المتاحة
وأبدى المشاركات حماسهم لتنفيذ مثل هذه البرامج للاستفادة منها في حياتهم.
اليومية.
وكان من أهم مشغولات هذه الدورة تعليم المشاركات مهارة صيانة الملابس و تجهيز شراشف وعمل غطاءات لأجهزة الحاسوب. وغيرها من المشغولات اليدوية المنزلية البسيطة.

مي الحسيني/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة