أنشطة المراكز الشبابية في محافظة إربد خلال الأسبوع

نفذ مركز شابات كفرسوم ورشة عن عمل مهاره إدارة الوقت عبر تطبيق زووم من قبل المحاضره يسر عبيدات واكدت المحاضره على اهميه تنظيم الوقت وأثره في انجاز المهام اليوميه سواء كانت ضمن الحياه اليومية او ضمن العمل مبنيه على اهميه تعلم كيفيه اداره الوقت من أجل تحقيق ما نذهب اليه في مختلف الامور الحياتيه وبينت المحاضره اهميه اداره الذات والتي تحقق التوازن في حياتك ما بين يجب عليك عمله من واجبات ورغبات وأهداف مشيرا الى اهميه الاستفاده من الوقت باكبر قدر ممكن لان الوقت هو المقياس الذي نعتمد عليه في سرعه الإنجاز والمنافسه واصبحت جميع المجالات تعتمد عليه كمقياس مدى استغلاله.

وفي سياق متصل تم تنفيذ الخطوات الأولى من مبادرة واعي، ومبادرة اختار صح، داخل مركز شابات اربد النموذجي، ضمن مشروع رايس – مؤسسة نهر الأردن.
حيث تم تدريب مجموعة من قادة المجتمع من خلال شركة روبوتنا وبالترتيب مع منسق المشروع محمد مقابله على احدث التقنيات التعليمية التي تخص مواضيع الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.
بحيث يتم خلال الأيام القادمة نشر المعرفة التكنولوجية ضمن المحاور المذكوره اعلاه في عدة نقاط في المجتمع لتوضيح مدى أهمية هذه المفاهيم وربطها مع علوم مختلفة.

كما ونفذ مركز شابات سهل حوران جلسة نقاشيه بعنوان العنف المبني على النوع الاجتماعي خارج الخطة التنفيذية بالتعاون مع الاستاذ محمد الشديفات من منظمة اللجنة الدولية للاغاثة بحضور ٢٠ مشارك ضمن الفئة العمريه من ١٧-٢٤ ورئيسة المركز ولاء قازان .

بدا الجلسة الأستاذ محمد الشديفات بالتعريف بمفهوم العنف بشكل عام والعنف المبني على النوع الاجتماعي بشكل خاص وأثره على الأفراد وعالمجتمع .
و تم تعداد وشرح أنواع العنف المبني على النوع الاجتماعي ومنه العنف الجسدي؛النفسي/العاطفي؛ والزواج المبكر.

كما وضح الشديفات الطرق والآليات المتبعه في حالات العنف والمؤسسات والمنظمات المتخصصه التي تتعامل مع هذه الحالات .

في ختام الجلسة تم طرح بعض الأمثلة للتمييز بين العنف والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وطرح بعض الاسئله والاستفسارات على الشديفات وتمت الاجابه عليها بشكل مفصل.

و ضمن اجتماعات مركز شباب إربد النموذجي
عقدت اللجنة الكشفية اجتماعها الأول في قاعة المركز بحضور 20مشارك للفئه العمريه من 14-16سنه
بإشراف المدرب الكشفي فادي بني هاني
حيث تناول الاجتماع معلومات عن الكشافه والترتيب للقاعه الكشفية الجديدة ومناقشة أعمال لجان الكشافه حيث دار نقاش مفتوح بين مشرف المركز والمشاركين للترتيب حول برنامج الكشافه للأيام القادمة.
كما وتم وضع اجتماع كل يوم سبت من بداية الأسبوع
لمناقشة مقترحات اللجنة الكشفية للعمل على رفع مستوى الوعي الكشفي والنهوض بالمسيرة الكشفية لاعلى مستوياتها.

مي الحسيني / مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة