أنشطة بمراكز شبابية في إربد

نظم مركز شابات دير أبي سعيد، بلواء الكورة غربي إربد، اليوم الثلاثاء، ورشة حول الثقافة المالية للشباب، بمشاركة مجموعة من عضوات المركز.
وتناولت الورشة التي قدمها المدربون أحمد عبيدات وإسراء بني سلامة ودعاء العزام، أهمية امتلاك الثقافة المالية لتعزيز المهارات والقدرات الشبابية الواجب توفرها لتطوير المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل.
واستعرض المدربون الخطط التسويقية، ووسائل تطوير المشروعات الإنتاجية الشخصية ومرتكزات إدارتها، وعمل المحافظ المالية وكيفية تحويل المبادرات التطوعية إلى مشروعات ناجحة وسبل تجاوز المعيقات القائمة.
كما بدأت في المركز اليوم دورة تدوير الزجاج وعمل لوحات فسيفسائية من الزجاج المتواجد بالبيئة، الهادفة إلى تدريب الفتيات على إقامة المشروعات الصغيرة.
وعرضت المدربة صفاء بني عيسى، طرق تدوير الزجاج المتواجد بالبيئة ودمج الألوان وكيفية عمل لوحات متناسقة باستخدامه وكيفية دمج الألوان التي تستخدم في عملية تدوير الزجاج لتظهر لوحات فسيفسائية جميلة.
ونظم مركز شابات الطيبة دورة الرسم على الخشب بمشاركة 20 شابة من عضوات المركز.
وتشتمل الدورة، التي قدمها المدربان إياد صقر ومنذر قاسم، التعريف بأنواع الخشب واستخدام خشب الزيتون وكيفية التخريم والحرق والرسم بالألوان المائية على قطع الخشب وعمل لوحات ومناظر جميلة، والتعريف بأدوات الرسم على الخشب وفوائد تلك الحرفة في المحافظة على الحرف اليدوية.
كما أقام مركز شابات الشونة الشمالية احتفالاً بمناسبة يوم الكرامة وعيد الأم اشتمل على كلمات لشابات عبرت عن الفخر ببطولات الجيش العربي ودور الأم في المجتمع، إضافة إلى تكريم الأمهات الراقدات على أسرة الشفاء في مستشفى معاذ بن جبل الحكومي

مي الحسيني/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة