أنشطة شبابية متنوعة ومعسكرات كشفية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية.

انطلقت في مركز شباب وشابات الصريح المدمج ، دورة تدريبية متخصصة في تصميم الأدوات التعليمية الإلكترونية، وذلك بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 16- 18 عاما، وتستمر خمسة أيام.
وخلال الدورة التدريبية تحدثت المدربة لينا ربابعة حول أهمية تعليم وتمكين المشاركات فيها من استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع مجالات الحياة بشكل عام، والمجال التعليمي بشكل خاص.
ونظم مركز شباب إربد النموذجي معسكرا كشفيا خلال الفترة من 3-5 نيسان الحالي، وذلك بمشاركة 20 شابا، ضمن الفئة العمرية من (15-18 عاما).
وتحدث المدرب الكشفي فادي بني هاني خلال اللقاء حول مفهوم الحركة الكشفية ومبادئها، وعمل سارية ورفع العلم الأردني مع أداء صيحات كشفية، وتنفيذ حركات عملية كشفية وألعاب رياضية منوعة.
وفي ختام اللقاء أثنى المشاركون على فعاليات المعسكر المنوعة، مطالبين بالاستمرار في عقد مثل هذه المعسكرات الكشفية، لما لها من دور كبير في تنمية مهاراتهم وصقلها.
ونظم مركز شابات المزار الشمالي ، بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية من 15_17 ورشة عمل تستمر ليومين لصناعة مادة الريزن.
وأوضحت المدربة سونيا البكار إن صناعة مادة الريزن تشهد تقدمًا مذهلاً يفتح آفاقا جديدة في مجال الصناعات الكيميائية، حيث تُعَدُّ مادة الريزن أحد المكونات المهمة في إنتاج العديد من المنتجات، بدءًا من المواد البلاستيكية وصولاً إلى المواد اللاصقة والطلاءات والألياف.
وزادات، أن مادة الريزن تتميز بخصائصها المتعددة وقابليتها للتشكيل والتعديل وفقًا لاحتياجات المنتج النهائي، حيث من المتوقع أن تستمر الشركات المصنعة لمادة الريزن في الاستثمار في البحث والتطوير لتحسين الخصائص وتوسيع استخداماتها في مجالات متعددة، مما يعزز الابتكار والتنمية الاقتصادية.
وفي سياق متصل، انطلقت في مركز شباب المزار الشمالي فعاليات اليوم الأول من ورشة عمل الرسم بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية 14-17 سنة في قاعة المركز.
وتضمنت فعاليات اليوم الاول التي قدمها عادل العمري على تعليم أساسيات مهارة الرسم للشباب من خلال تدريبات على قياسات الرسم.
كما واصلت مديرية شباب محافظة إربد والمراكز التابعة لها في لواء الوسطية، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ضمن خططها السنوية للعام الحالي، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.
ونفذ مركز شابات الوسطية حملة توعوية بعنوان حقوق المرأة وواجباتها في الإسلام، بحضور 20 مشاركة للفئة العمرية من 15وحتى17 عامًا.
وتحدثت المحاضرة نسرين مهيدات عن الحقوق والواجبات للمرأة، وتطرقت عن الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية، كما عرفت المشاركات على مجموعة الحقوق والواجبات المطلوبة من المرأة في الإسلام.

وعقد في مركز شابات الطيبة نشاط بعنوان” حقوق الطفل وعمالة الأطفال” بحضور 20 مشاركة مركز شابات الطيبة.

حيث تحدث المحامي ثابت خالد علاونه عن الطفل وحقوقه و عمالة الأطفال وحقوق الأطفال في الإسلام وحسب الإتفاقيات الدولية .

وفي الرمثا نظمت المراكز الشباب عدد من الأنشطة
إذ نظم مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج نشاطا حول قانون الأحزاب بحضور 20 مشاركا ضمن الفئة العمرية من 12 _ 18 عاما.
من جهته تحدث المحامي أمين محمد الزعبي حول رؤية جلالة الملك المستقبلية في وجود الأحزاب بمجلس النواب وعن تأسيس حكومات مستقبلية تخدم الوطن، مشيرا إلى دعم الحكومة للأحزاب من خلال وزارة التنمية السياسية.
وفي مركز شابات الرمثا نظمت محاضرة بعنوان ريادة الأعمال والتكنولوجيا قدمها المدرب حسين الزعبي من مركز ارادة لتعزيز الإنتاجية بحضور ومشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18 _30 عاما.
واشار الزعبي الى مفهوم الريادة وأهميتها في تنمية العجلة الاقتصادية والابتكار، مشيرا الى الفرق ما بين ريادة الأعمال والعمل الحر والوظيفة التقلدية.
كما اختتم مركز شباب الوسطية بالتعاون مع نادي الوسطية الرياضي، وضمن خطة نشاطات المركز لشهر أيار، بطولة الاستقلال التنشيطية لخماسيات كرة القدم.
وتهدف البطولة الى تعزيز روح المنافسة والإبداع لدى الشباب وتشجعهم على الممارسات الإيجابية، وتعزيز شخصياتهم، وتنمية قدراتهم الجسدية والعقلية، وحثهم على تحمل المسؤولية، واللعب بروح الفريق الواحد.
وتم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة، بحضور الناشط الاجتماعي ابراهيم ادريس العمري وأمين سر نادي الوسطية مصطفى برجس مهيدات واللجنة الرياضية المساندة لأنشطة المركز، علام مطارنة و خالد العمري و فرحان العمري.
ويسعى مركز شباب الوسطية لتوفير مساحات آمنه لتفاعل الشباب للمشاركة الفاعلة في المسابقات والبطولات الرياضية من خلال التعاون مع الجهات ذات الصلة لتنشيط الحركة الرياضية والشبابية في اللواء، واستقطاب الفعاليات والأنشطة الشبابية وتسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية لدى الشباب ودعم المميز منها.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة