أنشطة مديرية شباب محافظة إربد بمراكزها الشبابية

نظم مركز شابات كفرسوم بالتعاون مع إدارة سير إربد ورشة حول الحوادث المرورية، بالتعاون مع مدرسة كفرسوم الأساسية للبنات

وهدفت الورشة إلى ترسيخ مفاهيم السلامة المرورية، وتعزيز دورهم في الحد من حوادث الطرق بكونهم يملكون أهم السبل في التوعية وتثقيف المجتمع بأساليبهم المؤثرة والفعالة.

وأشار المحاضر العريف عبير السولقة من الادارة المروري إلى أن الحوادث المرورية تعد من أهم المشكلات التي يعاني منها المجتمع، لما تخلفه من انعكاسات سلبية على المجتمعات وأوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، داعين إلى التصدي للحوادث المرورية من خلال وقف الظواهر السلبية في المجتمع والتوعية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وإقامة اللقاءات الشبابية وغرس التوعية في نفوس الآخرين، بما يكفل السلامة العامة على الطريق ومستخدمي المركبات.

وعرضوا لأسباب الحوادث المرورية المتمثلة بالسرعة الزائدة أثناء قيادة المركبة، وعدم الالتزام بقواعد السير، وقوانين شروط السلامة العامة، مشيرين إلى أهمية الثقافة المرورية في الحد من أعداد حوادث المرور.

كما ونفذ مركز شابات دير أبي سعيد وبالتعاون مع مديرية الأمن العام محاضرة توعوية حول “الحد من حوادث الطريق” وذلك بمشاركة 40 شابة .
بهدف التوعيه بمخاطر حوادث الطرق والحد منها
حيث تحدثت النقيب فاطمه عمايره عن عدة جوانب توعوية، أبرزها كيفية العبور الآمن للطريق لضمان عدم التعرض لأي مكروه، كما وتم الشرح عن الأماكن التي يعتبر العبور منها يشكل خطرا على سلامة الافراد وكيفية الحد من مخاطر حوادث الطرق والأثر السلبي لتلك الحوادث على الفرد والمجتمع.

و أقام مركز شباب ديرأبي سعيد النموذجي اليوم نشاط بعنوان
،،أهمية الأنشطة الرياضية على الصحة النفسية ،، بمشاركة 14 من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية 15-17 عام. وهدف النشاط تعريف المشاركين بأهمية ممارسة الرياضة وما لذلك من آثار مهمة على الصحة البدنية والنفسية بشكل كبير ، وتحفيز المشركين للاهتمام بالمجال الرياضي.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة