أنشطة وبرامج متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في عجلون

=

نفذ مركز شباب عجلون النموذجي ورشة عمل بعنوان ” حقوق الإنسان ” بمشاركة 20 شابا

واشار المحامي سليم الصمادي الى الحقوق الأساسية للإنسان التي لا يجوز المس بها، وحقوق الإنسان في القوانين والتشريعات الدينية والوطنية والدولية، ودورها في حماية حقوق الأفراد في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فهي حقوق متأصلة وثابتة لجميع البشر مهما كانت الجنسية أو الجنس او مكان الاقامة.

وتخلل الورشة نقاش مع المشاركين تركز على حقوق الشباب ودورهم في المشاركة السياسية، ودور التشريعات الناظمة في ضمان تلك الحقوق.

كما نفذ مركز شباب صخرة مبادرة بيئية تطوعية بعنوان  ” همة ولمة ” بمشاركة 20 شابا

وأشار رئيس المركز حمود بني نصر الى مفهوم المبادرات التطوعية وإدارة العمل التطوعي التي من شأنها تعزيز مفاهيم الانتماء وحماية البيئة وتبني السلوكيات السليمة في التعامل مع النفايات باعتبارها ركيزة أساسية لدعم السياحة.

وقال بني نصر أن هذه المبادرة تأتي للتصدي لمشكلة النفايات بهدف الوصول لمجتمع انظف، والتركيز على المسؤولية التشاركية التي يتحملها الفرد والعائلة والمدرسة والمجتمع بكافة مؤسساته للمحافظة على النظافة كسبيل لحماية البيئة والنهوض بقطاع السياحة في الأردن.

وعبر المشارك عصام المومني عن مدى استفادته واقرانه في المبادرة حيث غرست لديهم قيم التطوع، والاحساس بالذات وصقل الشخصية وتعزيز قيم الانتماء والمحبة والمساعدة والتعاون وتقديم الاعمال الخيره من اجل الصالح العام

ونفذ مركز شابات عبين عبلين ورشة عمل بعنوان ” انجازات الهاشميين و دورهم في عملية الإصلاح ” بمشاركة 20 شابة

وأشارت الدكتورة فخرية الثبيتات الى حركة الانجاز والتطور التي قادها الهاشميون منذ تأسيس إمارة شرق الأردن وحتى يومنا الحاضر والتي جعلت من الأردن أنموذجا في التطور والتحديث وواحة امن واستقرار.

وأكدت الثبيتات على ضرورة تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة والحفاظ على المنجزات والمكتسبات تجسيدا للرؤى الملكية الثاقبة التي جعلت من الأردن انمودجا يحتذي ينظر إليه العالم بكل احترام وتقدير.

وقالت ان الأردن شهد في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني عدد من التطورات الشاملة في ميادين الحياة كافة مما كان له عميق الأثر على تطلعات الأردنيين لينظروا بثقة واطمئنان ورضا عما يتم انجازه من توجيهات ملكية سامية في مسيرة البناء والتقدم ومن تنفيذ خطط إصلاح تهتم بمعالجة هموم المواطنين وإحداث تنمية سياسية اجتماعية تشارك فيها شريحة واسعة من المجتمع الأردني ، مستذكره تضحيات الهاشميين من اجل نيل الاستقلال وترسيخه والانجازات التي تحققت لبناء ورفعة الوطن مشيرة إلى أهمية ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب، وأن الانجازات المميزة التي تحققت للوطن وللأمة جاءت بفضل توجيهات وتطلعات قائد الوطن.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة