أنشطة وبرامج متنوعة للمراكز الشبابية في عجلون

=

نفذ مركز شابات كفرنجة النموذجي زيارة ميدانية لمدرسة الأميرة عائشة المهنية بمشاركة 20 شابة

تخللت الزيارة محاضرة توعوية لطالبات الصف العاشر حيث أكدت المشرفة التربوية الدكتورة مرام القادري على أهمية التوعية والإرشاد المهني لطلبة الصف العاشر الاساسي لاختيار التخصص المناسب الذي ينسجم مع رغبة الطلبة بعيدا عن اية مؤثرات من اي جهة كانت لافتة لحرص وزارة التربية على الاهتمام بالتعليم المهني وبما يتلاءم وحاجات سوق العمل.

وأشارت القادري إلى اهمية اختيار التخصص المناسب للقدرات وامكانات الطالب وبما يراه مناسبا مع ابرز المؤثرات على اختيار الطلبة وتشمل الاهل والاصدقاء والاقارب والجيران والوضع المادي والوالدين والدين وسوق العمل ومكان السكن والعادات والتقاليد والمدرس والقدوة ووسائل التواصل الاجتماعي والاخ الاكبر.

ودعت رئيسة المركز مها عنانبة إدارة المدرسة الى تفعيل التثقيف والإرشاد الأكاديمي للطلبة، وتنشيط دور الإعلام من داخــل المدارس وخارجـــها، في مجال اختيار الطالب للفرع المناسب من مسارات التعليم بما يتناسب وقدراته وميوله. والى الأخذ بالاعتبار والتركيز على العوامل التي تؤدي إلى تدني مستوى التحصيل لدى الطلبة.

 

كما  نفذ مركز شابات عجلون النموذجي دورة تدريب مدربين Tot بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ورئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاة بمشاركة 20شابة ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما.

وأشارت الدكتورة ريناد المومني إلى أنه سيتم تناول مواضيع متعددة خلال الأيام التدريبية تشمل صناعة المدرب المتميز،
مهارات التواصل داخل القاعة، مهارات العرض والإلقاء، صناعة الكاريزما المؤثرة، الحواجز النفسية والتغلب عليها
مهارة تنويع الأساليب التدريبية، مهارة إدارة الأنشطة التدريبية الجماعية، مهارة إدارة اليوم التدريبى بالدقيقة، و تصميم العملية التدريبية بصياغة الأهداف التدريبية وفق الاحتياج
تحضير وتجهيز المادة العلمية واختيار وتنويع أنسب الأساليب التدريبية.

وقالت رئيسة المركز سهير القضاة بأن الدورة تهدف الى تفعيل دور الشباب كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة العامة سواء على الصعيد الإجتماعي أو السياسي أو الإقتصادي من خلال التدريب على المعلومة وليس التلقين , والتدريب على مهارة العرض والتقديم واتقان معرفة جديدة واستخراج كفاءات بشرية جديدة،واثبات شخصية المشاركة ومنحها الثقة والتدريب على مهارات العرض والتقديم والتجهيز والتخطيط المسبق وربط الاهداف والتسلسل فيها، كما تساهم ايضا في صقل مهارات الشباب في التدريب واعطائهم الفرص على ان يكونوا فاعلين في المجتمع.

ونفذ مركز شباب عنجرة دورة تدريبية بعنوان ” تعلم أساسيات وقواعد اللغة الانجليزية ” بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 12_15 عاما

وأشارت المدربة وسام نواف المومني إلى ضرورة رفع قدرات الشابات باللغة الإنجليزية واكسابهن مخزونا اضافيا لكلمات اللغة الانجليزية واللغة السليمة وكيفية صياغة الجمل قواعد اللغة الانجليزية ،واساسيات المحادثه، وكيفية التعريف عن النفس باللغة الإنجليزية، وبعض من المصطلحات المستخدمه في الحياة اليومية،وكيفية كتابة مقال،حيث بدأت الدورة بعقد امتحان تحديد مستوى للطلاب المستهدفين ومن ثم البدء بتغطية المواضيع المهمه التي تم ذكرها.

 

مريم  العبود/ مديرية شباب عجلون

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة