أنشطة وبرامج هادفة تنذها المراكز الشبابية في محافظة عجلون

إنطلقت في مركز شباب عنجرة التابع لمديرية شباب عجلون بطولة الشطرنج ، بمشاركة 22شابا ،وتستهدف الفئة العمرية 14_30 عامًا.

وتهدف البطولة إلى تعزيز روح الإنتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية، وتعزيز روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على إستثمار أوقات فراغهم بما يعود على صحتهم البدنية والنفسية وعلى المجتمع بالفائدة، وصقل شخصية الشباب الجسدية و العقلية، وإكتشاف المواهب الرياضية لديهن، بالإضافة إلى تعريف المجتمع المحلي بدور وزارة الشباب في تنمية قدرات الشباب، وإستقطاب أكبر عدد منهم للمشاركة في أنشطة مركز الشباب

 

و بمشاركة ٢٠شابا ، وضمن محور الاستراتيجية الوطنية للشباب (الشباب والتعليم) ، نفذ مركز شباب عجلون النموذجي نشاطا بعنوان “مسابقة دينية”

اشتملت المسابقة على طرح أسئلة دينية وأسئلة عامة حول شهر رمضان المبارك والايام الفضيلة ، وذلك لتأهيل الشباب فكريا ، ولتعريف المشاركين بالفوائد الصحية والنفسية لشهر رمضان
وفي ختام المسابقة وُزِّعت الجوائز على الفائزين.

مركز شباب صخرة يُطلق منافسات بطولة الشطرنج

بهدف استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، واكتشاف مواهبهم الرياضية ، واتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتنافس الشريف مع الآخرين، انطلقت في مركز شباب صخرة بطولة الشطرنج بمشاركة 16 شابا .

 

كما نظم مركز شابات عبين عبلين وبالتعاون مع مركز العدل للمساعدات القانونية ورشة عمل حول “الجرائم الإلكترونية”، بمشاركة عدد من سيدات المجتمع.

وهدفت الورشة التي قدمتها المحامية وفاء المسجون الى تسليط الضوء على ابرز الجرائم الإلكترونية لتوعية افراد المجتمع وحمايتهم قبل وقوعهم ضحايا لهذه الجرائم ، وقالة ان الجهل بالقانون يجعل الفرد ضحية قد توصله الى الابتزاز ، فعلية ان يحمي نفسه بعدم قبول صدقات لايعرفها ، وأن يؤمن الحساب الإلكتروني بالطريقة الصحيحة ، هذا وتفاعلت السيدات مع الجلسة للتوعية القانونية حول الجرائم الإلكترونية ودار حوار موسع مع المحامية المسجون.

 

و نظم مركز شابات الهاشمية مسابقة دينية رمضانية ، بمشاركة 20 شابة، ضمن الفئة العمرية 12 _14عاما ، ويأتي تنظيم المسابقة بهدف زيادة حصيلة معلومات المشاركات وتزويدهن بكافة المعلومات المتعلقة بشهر رمضان المبارك. ولأن شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور التي كرّمها الله تعالى، لذا تُعد المسابقات الرمضانيّة وسيلة مهمّة من الوسائل التربويّة الهادفة لتعميق القيم الإسلامية في النفوس. وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة لديهن ، كما تساهم في نشر أكبر عدد ممكن من المعلومات الثقافيّة بين الناس وزيادة وعي الأطفال وتربيتهم تربية سليمة.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة