أنشطة وبرامج هادفة للمراكز الشبابية في محافظة عجلون

=

نفذ مركز شابات صخرة في قاعة معسكر الحسين /عجلون ورشة عمل تدريبية بعنوان ” المواطنة الصالحة ” ، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-24 عاما.

تناولت الدكتوره باسمه القضاه من مديرية التربية مفهوم المواطنة الصالحة و موقوماتها و خصائصها ، بالإضافة إلى تعريف المشاركات بمفهوم الانتماء وأشكاله وطرق تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وتعزيز الحرص لديهن للحفاظ على مدخرات البلد وحمايتها ،مشيرة الى صفات المواطن الصالح كالصدق ، النزاهة ، المسؤولية ، إلاحترام ، التعاطف ، اللطف ، التسامح ، المجاملة ، الانضباط الذاتي ، الشجاعة الأخلاقية ، حب العدالة ، كما تم الحديث عن عناصر المواطنة ودور العمل التطوعي في نهضة المجتمع.

موجهه للمشاركات نصائح عن كيفية ممارسة المواطنة في المركز الشبابي من خلال احترام المشاركين والمحافظة على ممتلكات المركز .

و بمشاركة 50 شابة اختتمت مراكز الشابات “عجلون النموذجي ، عبين عبلين ،الهاشمية ” معسكرا سياحيا بعنوان “العقبة ومعان عاصمة الحلم الثوري ” .

واستُهلَّ المعسكر بلقاء ترحيبي من مدير شباب محافظة العقبة الدكتور مخلد المجالي ، ومدير مدينة الامير حمزة أحمد الحسن ، ومحاضرة عن الاهمية التاريخية التي اكتسبتها محافظتي معان والعقبة ، حيث بدأت من معان الثورة العربية الكبرى ودخل الأمير فيصل إلى الأردن من خلالها ، فقد عمر معان بني أمية وبنوا فيها لابن السبيل مرفق وهي مدينة قوم شعيب وخدمت كموقف للحجاج تقام بها سوق في غدوهم ورواحهم .

كما تم لقاء مدير سياحة العقبة ماهر العمريين والحديث عن الاهمية لمدينة العقبة بأنها اشتهرت بكونها منطقة جاذبة لهواة الغوص بشواطئها المطلة على البحر الأحمر ، وتضم المدينة العديد من المنشآت الصناعية الهامة، والمناطق التجارية الحرة، ومطار الملك حسين الدولي ، وتعتبر مركزا إدارياً مهماً في منطقة أقصى جنوب الأردن، ومصدر للفوسفات وبعض أنواع الصدف.

وتخلل المعسكر زيارة الى قلعة العقبة ، وزيارة إلى منزل الشريف الحسين بن علي ، وساحة الثورة العربية الكبرى ، ومركز شابات العقبة ، ومسابقة ثقافية بالمعلومات التاريخية الخاصة بمعركة الكرامة ، كما تخلله احتفالا بيوم الام .

 

كما نظم مركز شابات عبين عبلين بالتعاون مع نادي عبين عبلين احتفالا بمناسبة يوم الام و يوم الكرامة ، بحضور عضو اللامركزية الدكتورة سُهيرة المومني، وحضور مديرات ومعلمات مدارس ثانوية وابتدائية من المنطقة، ومشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18_30 عاما

واشتمل الاحتفال على فقرات متنوعة منها اضاءات على معركة الكرامة مع شفاء المومني من مديرية سياحة عجلون تحدثت بها عن فخر كل الأردنيين بالانتصار في يوم الكرامة ، وكلمة عن تضحيات الام لمديرة مدرسة عبين عبلين الثانوية بتول المومني ، وفقرة رسم حِنّا مع العضو لارا المومني ، وقصيدة وطنية مع عضوات المركز زين ورحمة المومني

وبالختام كرمت رئيسة المركز منى طيفور عدد من الأمهات بهدايا تذكارية تعبيرية.

 

مريم  العبود/ مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة