أنشطة وبرامج ودورات هادفة تنظمها المراكز الشبابية في عجلون

=

نظم مركز شابات صخرة التابع لمديرية شباب عجلون اليوم السبت ورشة عمل حول ” العنف في المدارس والجامعات ” بحضور 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما.

أكد الصحفي الدكتور رامي العمري إن الورشة تركزت على عدة محاور حول العنف المدرسي والجامعي منها تعريف العنف وأنواعه وأشكاله ، والطرق الصحيحة للتعامل مع الطلبة مُوضحا دور الجامعات في تقديم أفضل الخدمات للطلاب ، وتنفيذ حُزمة من النشاطات التي تساهم في صقل شخصية الطالب ، وتهيئة بيئة آمنة وثريَّة تكشف عن الطاقات الكامنة للطلبة ، وتحفزهم صوب الريادة والابتكار.

وأشار الدكتور العمري الى هدف الورشة لرفع مستوى ووعي الطلبة بخطورة العنف المدرسي والجامعي والآثار السلبية التي يخلفها على نفسية الطلبة وحياتهم الاجتماعية .

 

كما  نظم مركز شباب عنجرة النموذجي ورشة عمل حول القوانين الناظمة لاستخدام الوسائل الالكترونية بمشاركة 20 الفئة العمرية من 15_17 عاما.

أشار الملازم خالد ابو حصان من إدارة البحث الجنائي إلى مفهوم الجريمة الإلكترونية وأنواعها ودوافعها وخصائصها والتحديات التي تواجه مكافحتها، بالإضافة إلى تعريف المجرم الإلكتروني وسمات مرتكبي الجرائم الالكترونية ودور القانون المطبق في الأردن ووحدة الجرائم الإلكترونية وكيفية حماية الضحايا وآلية التواصل معها .

و دعا الملازم ابو حصان المشاركين إلى ضرورة التنبه لاستخدامات وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي ومتابعة ذلك، نظرا إلى وجود آلاف القضايا المتصلة بالجرائم الالكترونية، والتي نجمت عن الجهل أو التساهل بمخاطر وتبعات ذلك، وما تشكله من جرم يستوجب العقوبة والردع.

 

مركز شابات صخرة يُخرِّج 60 شابة ضمن حملة أثر الرمضانية 2023

خرج مركز شابات صخرة التابع لمديرية شباب محافظة عجلون وبالتعاون مع الفريق الإرشادي المشاركات في حملة اثر الرمضانية 2023 .

وتضمنت الحملة تفسير سور قرآنية، والعمل على حفظ بعض من السور القرآنية وتسميعها ، ابتهالات دينية وحفظ أسماء الله الحسنى ، تقديم سلسلة متنوعة من الدروس الدينية،وعروض لفرقة الإنشاد الديني التابعة للمركز وكما تضمنت المسابقات الدينية وتوزيع الهدايا.

وهدفت الحملة الى إشاعة روح المحبة والتسامح بين الشابات والمجتمع المحلي ، وخلق حالة من الانسجام بين الشابات وبث روح التعاون والتآخي والمشاركة الفاعلة من الشابات .

 

و نظم مركز شابات عبين عبلين اليوم الاثنين بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني ورشة عمل بعنوان ” تأهيل الشباب لسوق العمل”، لتعريف الشباب بالمهن المطلوبة لسوق العمل،بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما

وأشارت المحاضرة ديمه المومني إلى متطلبات تطوير الذات، ودراسة متطلبات سوق العمل والمهارات اللازمة للمنافسة على الوظائف والمهن المعروضة، والتحديات التي تواجه الشباب خلال تقدمهم لفرص العمل المتاحة والطرق الصحيحة للبحث عن العمل عبر شبكة الإنترنت ، و ضرورة تسليح الشباب بمهن مختلفة ومن ثم البحث عن فرص عمل للتخفيف من البطالة في المملكة .

وأكدت المومني على الدور المهم التي تقوم به المؤسسة في رفد سوق العمل المحلي بالكفاءات العالية ، موضحة أنشطة وبرامج مؤسسة التدريب المهني المُقدمت للشباب.

 

دورة ريادة الاعمال في مركز شباب عجلون النموذجي

افتتحت اليوم الاثنين فعاليات دورة “ريادة الاعمال” والتي ينفذها مركز الرواد للتدريب من خلال مركز شباب عجلون النموذجي التابع لمديرية شباب محافظة عجلون ، بمشاركة 25 شابة من الأردنيات والسوريات والتي تستمر مدة 10 أيام.

وبينت المدربة إسراء الصمادي أن الورشة تتيح الفرصة للشباب للحصول على التدريب النوعي لتلبية احتياجات سوق العمل أو إنشاء أعمال خاصة بهم، مشيرة إلى أن مشاريع الريادة تعد من أهم مرتكزات النمو الاقتصادي، ومن أهم أدوات التوظيف الأمثل للموارد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال مدير مركز رواد للتدريب احمد غريز بأن الدورة تأتي ضمن مشروع تقديم الخدمات المتكاملة للشباب الاكثر تأثرا والممول من البنك الدولي مشروع طريقي + ، وتهدف إلى تمكين الشباب من كلا الجنسين للارتقاء بهم إلى مستقبل مهني أفضل، من خلال التدريب على أحدث التقنيات وتعليمهم كيفية إنشاء المشاريع الصغيرة والترويج الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة