أهالي بلدة حلاوة يطالبون بإيقاف بناء السور الحجري حول مقبرتهم الجديدة وإستبداله بسور إسمنتي

=

ما تزال قضية بناء السور الحجري حول مقبرة حلاوة الجديده تواجه بالرفض الشديد من قبل غالبية سكان البلدة ،حيث عجت صفحات التواصل الإجتماعي بمداخلات تدعو بلدية الشفا الى إيقاف بناء السور الحجري وإستبداله بسور إسمنتي .

 

الى ذلك قام عدد من وجهاء وأبناء  البلدة بمقابلة رئيس لجنة بلدية الشفا والأمين العام لوزارة البلدية إضافة الى قيام وفد من البلدة بالتنسيق وبحضور النائب الدكتورة صفا المومني بمقابلة وزير البلديات يوم أمس الأحد ، حيث تم تقديم إستدعاء من وجهاء وأبناء البلدة  يطالبون فيه الوزارة بالتوقف عن بناء السور الحجري .

 

وجاء في الإستدعاء المقدم لوزير البلديات أن أهالي البلدة يطالبون بإيقاف  بناء السور الحجري الذي يبلغ إرتفاعه مترا واحدا وإستبداله بسور إسمنتي إرتفاعه مترين على الأقل  وذلك لطبيعة المنطقة وبعدها عن الاهالي ولوجود الكلاب الضالة والوحوش المفترسة للحفاظ على حرمة الأموات ومنع إنجرافات التربة عن القبور .

 

كما طالب أهالي البلدة بإضافة غرفة حارس ومظلة وبوابة حديدية عدد 2 وفتح وتعبيد طرق المقبرة وتزويدها بالمياه ، لافتين الى أنه تم إرسال فريق من وزارة الإدارة المحلية وتم رفع تقرير من اللجنة الى الوزارة بعدم توافق السور الحجري مع طبيعة المنطقة وأنه لا يفي بالغرض الذي أقيم من أجله .

 

الى ذلك أكد الناشط الإجتماعي علي السحاحله أن وجهاء وأبناء البلدة سيواصلون جهودهم  وعلى كافة المستويات لوقف بناء السور الحجري ، لافتا الى أن السور بهذه الطريقة سيكون له أثار سلبية كبيرة على المقبرة وعلى الأموات .

 

كما أبدى الحاج فوزي العرود إستغرابه من إصرار بلدية الشفا على بناء السور الحجري الذي أكد الجميع أنه لا يتناسب على الإطلاق مع طبيعة المنطقة ، داعيا في الوقت نفسه  البلدية ووزارة الإدارة المحلية الى النظر بشكاوي أهالي المنطقة وإيقاف بناء السور الحجري مباشرة .

 

من جانبها تضع وكالة عجلون الإخبارية شكوى أهالي المنطقة أمام رئيس لجنة بلدية  الشفا ووزارة الإدارة المحلية لأن السور الحجري بهذه الطريقة ستكون آثاره السلبية كبيرة جدا على المقبرة وعلى الأموات ، ونحن بإذن الله تعالى كلنا ثقة أن البلدية والوزارة ستستجيب لمعاناة وشكاوي أهالي المنطقة .

 

تقرير/ منذر الزغول

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة