أهالي عجلون من المنتفعين من التأمين الصحي العسكري بناشدون رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزارة الصحة لشمولهم بالعلاج بمستشفى الإيمان الحكومي

=

عجلون الإخبارية:  فوجىء  عدد كبير من مراجعي مستشفى الإيمان الحكومي  من العسكريين العاملين والمتقاعدين  بعدم قدرتهم على العلاج   في المستشفى  وذلك بسبب التعليمات الجديدة  التي وصلت لمستشفى الإيمان الحكومي ولكافة مستشفيات وزارة الصحة في المملكة  بإيقاف علاج العسكريين في المستشفيات الحكومية التابعة للوزارة وتحويلهم الى المستشفيات العسكرية .

وقد أدى هذا القرار الى إستياء كبير وواسع بين أوساط المنتفعين من التأمين الصحي العسكري ، لافتين الى أنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر إستكمال العمل في مستشفى الإيمان الحكومي الجديد  وعندما تم إفتتاحه رسميا صدر هذا القرار الخاص بمنع علاج العسكريين فيه .

وأضافوا أن مستشفى الأمير هيا العسكري يشهد في هذه الأيام إكتظاظا شديدا كما أنه يبعد مسافة كبيرة عن بعض التجمعات السكنية   في محافظة عجلون مما يجعل الأمر يشكل لهم معاناة كبيرة وتكاليف مادية إضافية بسبب بعد المستشفى عن مناطق سكنهم.

وناشد العديد من المنتفعين من التأمين الصحي  العسكري  رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير الصحة ضرورة  العمل والتحرك بأسرع وقت ممكن لإنهاء هذه القضية التي أصبحت تشكل لهم هماً جديداً ومعاناة  لم تكن بالحسبان ، لافتين الى أن مستشفى الإيمان الحكومي لديه من الكوادر والإمكانات الطبية وغيرها للتعامل مع كافة الحالات المرضية التي تراجع المستشفى مهما كان عددها .

الى ذلك شهدت وسائل التواصل الإجتماعي منذ عدة أيام نقاشات وحوارات كبيرة حول هذه القضية ، حيث بدى واضحا أن الكثير من المتقاعدين العسكريين عبروا عن إستيائهم الشديد من هذه القرارات الجديدة  .

ويذكر  أنه كان هناك إتفاقية بين  الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة الأردنية لشمول العسكريين العاملين والمتقاعدين بالعلاج بمستقيات وزارة الصحة ،حيث كان هذه الأمر يسهل كثيرا وخاصة  على سكان المحافظات البعيدة عن العاصمة عمان  كمحافظةعجلون التي تعتبر من أكثر محافظات المملكة فقراً ، لكن يبدو أن هناك قرارا جديدا صدر منذ عدة أيام لتحويل العسكرين للعلاج في المستفيات العسكرية .

كما يذكر أنه وحسب إحصائيات رسمية فإن نسبة العسكريين والمتقاعدين الذين يتلقون علاجاتهم في مستشفى الإيمان الحكومي  لا تزيد عن حاجز ال 40% من  نسبة كافة مراجعي المستفى .

ويذكر أيضاً أنه وحسب التعليمات الجديدة فإن المسموح لهم من العسكريين والمتقاعدين بالعلاج بمستشفى الإيمان الحكومي هم فقط الحالات الطارئة والمصابين العسكريين .

تقرير/ منذر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة