أهالي منطقة الصفا يطالبون بإستكمال إجراءات السير ببناء مقر لمنطقتهم

=

طالب أهالي منطقة الصفا  التابعة لبلدية عجلون  الكبرى والتي تضم قرى( الشكاره ، الفاخرة ، الجبل الأخضر ، الساخنة ، الصفصافة ، الزراعة ، السوق ، الخشيبة ) بإستكمال إجراءات بناء مبنى لمنطقتهم ، لافتين الى أن المبنى الحالي مستأجر منذ سنوات طويلة ولا يفي  بالغرض المطلوب لخدمة أهالي المنطقة .

وقال عضو مجلس محافظة عجلون أحمد القريشات إن مجلس بلدية عجلون  السابق قام بتخصيص مبلغ يصل الى حوالي ال 130 ألف دينار لبناء مبنى متكامل يضم بعض المرافق كقاعة ومكاتب للموظفين ومخازن ، مؤكدا أن الأمور كانت تسير بإتجاه إحالة العطاء منذ عدة أشهر خاصة وأن قطعة الأرض متوفرة على مثلث تجمع قرى الصفا بالقرب من قرية الفاخرة .

من جانبه أكد الحاج محمد قويدر الزغول أن بناء مبنى لبلدية الصفا أصبح أمراً ضروريا وهو حاجة ماسة جداً لأهالي المنطقة ،لافتاً في الوقت نفسه الى أن تجمع قرى الصفا يستحق أن يكون له مبنى  حديث منفصل  لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

كما أكد الحاج ماجد عليوه أن منطقة الصفا محرومة تماما من الخدمات ، مستغرباً تعطيل البدء بإجراءات إستكمال إقامة المبنى الذي يعد من أبسط الخدمات التي تحتاجها المنطقة .

وكان مجلس محلي منطقة  الصفا برئاسة علي العمارات وأعضاء المجلس والأهالي طالبوا منذ عدة سنوات بضرورة  إقامة مبنى للمنطقة ،حيث قرر المجلس البلدي السابق إقامة المبنى ورصد مبلغ يزيد عن ال 100 ألف دينار  لإقامة المبنى ، لافتين الى أنه ولأسباب لا يعلمونها تم تأجيل المباشرة بطرح عطاء إقامة المبنى ، مبدين تخوفهم بنفس الوقت من ذهاب المبلغ المرصود لهذه الغاية  الى أمور وقضايا أخرى لاتصب بصالح المنطقة المحرومة نهائيا من التنمية ومن أي مشاريع أخرى .

الى ذلك ناشد بعض سكان المنطقة من خلال عجلون الاخبارية وزير الإدارة المحلية توفيق الكريشان ومحافظ عجلون سلمان النجادا ورئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى الدكتور محمد أبورمان  ضرورة السير مجدداً بإجراءات طرح عطاء إقامة مبنى  لمنطقتهم والإستفادة من المبلغ المرصود ، لافتين الى أن هذا المطلب  يخدم كافة أهالي المنطقة  .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة