أوقاف عجلون تحتفي بإسبوع الوئام بين الأديان

رعى محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف اليوم الثلاثاء بحضور مدير  مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد محمود الصمادي  ومدير شباب عجلون الأستاذ محمد طبيشات  ورئيس مجلس المحافظة  عمر المومني الإحتفال  الذي أقيم  بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان في قاعة مركز شابات عجلون .

و بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ غسان القضاة ومن ثم ألقى مدير الأوقاف كلمة أكد فيها أن الدعوة إلى الوئام هي من أساس الشريعة الإسلامية ومبادئها العامة التي دلت عليها ووضع دعائمها الرئيسية  الرسول عليه السلام وطبقها الخلفاء والأئمة على مر التاريخ  لافتا  الى أن الالتزام بالشريعة الإسلامية يدعو المسلم إلى الوئام والعيش المشترك والتسامح والتمسك به، مبينا أن الوئام يعطي الحق للبشر المختلفين بألوانهم وأجناسهم ومعتقداتهم بأن يعيشوا بسلام وأمن وأمان.

وأكد الصمادي  أن الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة يعيش أبناؤه من مختلف الأديان والطوائف عيش مشترك، وهو مثال يحتذى في المنطقة والعالم  ، كما رفع الصمادي أسمى التهاني والمباركة لحضرة جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة ذكرى ميلاده الميمون .

من جانبه ألقى  مفتي محافظة عجلون الدكتور محمد بني طه كلمة أكد  فيها أن الإسلام دين السلام  يحمل رسالة الرحمة للإنسانية جمعاء، وظهرت هذه الرحمة في تعامل الرسول عليه الصلاة والسلام مع أهل الكتاب وغيرهم، حيث انه كان رحيما، وظهرت هذه الرحمة في وثيقة المدينة التي تعتبر أساسا في التعامل مع الآخرين.

كما بين بني طه   أن المذاهب الفقهية الأربعة كانت نموذجا في التسامح وقبول الآخر، وحثت على الأمن والسلام والوسطية ونبذ القتل والدمار ورفض الآخر، فالإسلام أصلاً يدعو إلى حق البشر في العيش والكرامة الإنسانية .

والقى  راعي كنيسة الروم الارثوذكس في عجلون الأب عامر الريحاني  كلمة قال  فيها أننا في الأردن الأكثر حضورا بتاريخ القداسة والأحسن بالسيرة والسلوك، تعلمنا في مساجده وكنائسه الوئام والسلام والحب فيما بيننا، وان نصوص الكتاب المقدس تدعو الى المحبة والتعايش والسلام .

وحضر الاحتفال الذي أداره رئيس قسم الموارد البشرية في مديرية أوقاف عجلون  الشيخ مصطفى عنانبه رئيسة مركز شابات عجلون سهير القضاة وعدد من السادة الأئمة والواعظات  وفعاليات مختلفة .

  حافظ عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة