أوقاف عجلون تعقد المجلس العلمي الهاشمي الثالث بعنوان ( كتاب الشفا بتعريف حقوق المصطفى )

=

عجلون الإخبارية: مندوبا عن محافظ عجلون رعى نائب المحافظ  ومتصرف لواء القصبة الدكتور هاشم العبداللات بعد صلاة ظهر اليوم الأحد في مسجد عجلون الكبير فعاليات المجلس العلمي الهاشمي الثالث  بعنوان ( كتاب الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم)  الذي تنطمه مديرية أوقاف محافظة عجلون وذلك  بحضور مدير الأوقاف الدكتور صفوان محمود القضاة .

وابتدأ المجلس بآيات كريمة تلاها الشيخ محمد حسين عنانزة إمام المسجد الجنوبي/ كفرنجة  ومن ثم تحدث مدير المجلس الدكتور قتيبة المومني مرحبا براعي المجلس والعلماء الأجلاء المشاركين ، مؤكدا على جهود وزارة الاوقاف في عقد المجالس العلمية الهاشمية خلال شهر رمضان واثر هذه المجالس العلمية في حياة الفرد والمجتمع.

وفي المحور الأول تحدث الدكتور عناد غالب الغنانيم المدرس في جامعة جرش عن حياة القاضي عياض رحمه الله تعالى وبين مولده ونشأته وحياته العلمية والعملية ورحلاته وصفاته ووفاته مدافعا عن مبادئه.

وفي المحور الثاني تحدث الدكتور إقبال عبدالرحمن ابداح عن اهمية كتاب( الشفا ) ، معرفاً بالكتاب وتقسيماته وانتشار الكتاب وقبوله لدى المسلمين المشارقة والمغاربة  .

وفي المحور الثالث: بيّن الدكتور قتيبة المومني / إمام مسجد قباء- عبين أن كتاب (الشفا) له أكثر من ثمانين شرحا بعضها يركز على العقيدة وبعضها على الحديث والفقه وهكذا في فروع العلوم الشرعية.

وختم المجلس بالتوجه الى الله تعالى بالدعاء ان يحفظ الله تعالى هذا البلد وقيادته الهاشمية ويبعد عنه الفتن ما ظهر منها وما بطن .

م.جعفر القضاه/ مديرية أوقاف عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة