أوقاف عجلون تُقيم المجلس العلمي الهاشمي الثالث بعنوان ” وقفيات جلالة الملك – الحافظ السيوطي “

=

اقامت مديرية اوقاف محافظة عجلون  اليوم الثلاثاء في مسجد عجلون الكبير  المجلس العلمي الهاشمي الثالث  بعنوان ” وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  – الحافظ السيوطي ” وذلك برعاية مساعد المحافظ منذر العكور مندوباً عن محافظ عجلون  الدكتور قبلان الشريف  وبحضور  مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد الصمادي  و الدكتور محمد عواد الخوالدة المدرس في جامعة جرش الاهلية والدكتور عبدالله مناور الوردات المدرس في جامعة جرش الاهلية.

 اقامت مديرية اوقاف محافظة عجلون  اليوم الثلاثاء في مسجد عجلون الكبير  المجلس العلمي الهاشمي الثالث  بعنوان ” وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  – الحافظ السيوطي ”

وبدا المجلس  بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ رأفت خرفان .

ومن ثم  تحدث فضيلة الدكتور محمد عواد الخوالدة استاذ التفسير في جامعة جرش عن الإمام الحافظ السيوطي معرًفاً  بمولده ونشأته وحياته و مستذكراً أنه كان حافظاً مفسراً نحوياً بلاغياً فقيهاً ، وأنه ولد في مكتبة والده العالم ومنه اخذ العلم وحفظ القران الكريم وتصدى للتدريس بعمر الاربعين وصنف أكثر من ستمائة مصنف من أشهرها تفسيره الموسم ب “الدر المنثور في التفسير بالمأثور ” متحدثا عن منهجه في العلم وفي التفسير خاصة.

وفي المحور الثاني بيًن فضيلة الدكتور عبدالله مناور الوردات مفهوم الوقف وخاصة الوقف التعليمي مقدما شكره لجلالة الملك على الكراسي العلمية في المسجد الأقصى وفي العاصمة عمان.

وأن هذه الكراسي تتحدث عن مناقب هؤلاء العلماء وسيرة حياتهم التي بذلوها في سبيل إحياء علوم الدين والارتقاء بفكر الأمة وسمو مكانتها بين الأمم. وكذلك تحقيق الجوانب العلمية والتربوية في حياة الإمام الحافظ رحمه الله تعالى وتنزيلها على الواقع المعيش وخاصة ما يتعلق بتحقيق رسالة الاسلام في الحياة.

وأدار المجلس الدكتور بسام عياصرة المدرس في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

 وحضر عدد كبير من الأئمة والمؤذنين وجمهور غفير من المصلين .

 

مديرية أوقاف محافظة عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة