إحتفال طلابي في كلية عجلون الجامعية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وعيد الأم

إنسجاما مع رؤية ورسالة جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة برئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني.والمتمثلة بإيلاء ورعاية كافة المناسبات بما تستحق ويليق بها نظمت كلية عجلون الجامعية بمشاركة فاعلة من طلبتها .
نظم طلبة كلية عجلون الجامعية احتفالاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبمناسبة عيد الأم.
وبدأت الفعّاليات بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لعميد الكلية الأستاذ الدكتور وائل الربضي الذي قدّم فيها التهنئة لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين والتهنئة لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وللحضور بمناسبة حلول الشهرالفضيل ناقلًا تحيات رئيس الجامعة لأسرة الكلية .
ووجّه الدكتور وائل الربضي عدد من الرسائل التربوية للطلبة المتعلقة بحرمة شهر رمضان شهر الرحمة والغفران والعتق من النار. وأكد على ضرورة الإلتزام بحرمة الشهر الفضيل ، فشهر رمضان لا يكون بالإمتناع عن الطعام فحسب وإنما بالإمتناع عن السلوكات غير المقبولة ، شاكراً الطلبة على مبادراتهم الفعّالة الممثلة بتزيين مرافق الكلية وتوزيع الحلوى وإبراز مظاهر الفرح لإستقبال شهر رمضان المبارك ،كما وشكر جميع القائمين على النشاط، وأشار الى أن رمضان ليس ضيفا عاديا يمكن أن نستقبله دون إعداد وإستعداد ، بل يجب أن نحسن الاستقبال له حتى يعم علينا خيره وفرحه .
وقالت الدكتورة منتهى المومني مساعد العميد للشؤون الطلابية كلمة بمناسبة عيد الأم بينت فيها أهمية الأم وأن العالم العربي يحتفل بعيد الأم تكريما لها ولدورها الكبير في تربية الأجيال ولتأثيرها الكبير في المجتمع.
وقدّم الدكتور ياسر الربابعة دكتور الشريعة في الكلية محاضرة في أستقبال شهر رمضان المبارك وكيفية الوقاية من الوقوع في المعاصي من خلال تقوى الله وطاعته .
وأضاف الدكتور أن شهر رمضان هو شهر نزول القرآن وشهر البركة والحسنات، لذا يسعى فيه المسلم جاهدا لتحسين العلاقة بينه وبين ربه في هذا الشهر المعظم التي تفتح فيه أبواب التوبة، ففي رمضان يجد المسلم فرصة قوية لتجديد إرادته وتصفية نيته والعزم على التخلص من جميع العادات السيئة التي كان يفعلها، سواء كانت هذه الأفعال لفظية أو معنوية، كان الرسول صل الله عليه وسلم مع استقبال رمضان يعد له عدة خاصة ليس كسائر الأشهر، وكذلك الصحابة والذي يدل على ذلك هو دعاء الصحابة لله عز وجل أن يبلغهم ،رمضان، حيث كانوا يستقبلونه بالتضرع إلى الله والدعاء، ويستغلونه في أداء العبادات.
وقدم الطالب عبد الله الدرادكه قصيده شعريه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، وتحدثت الطالبة دينا الزبون كلمات في الأم عبرت فيها عن الدور الكبير للأم.
وانتهى الأحتفال الذي قدمه الطالب قصي الجنايده بمسابقة دينيه قدمها الطلاب بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعدد كبير من طلبة الكلية.
ومن جانب آخر قدّم الطلبة عدد من المبادرات وزعوا فيها الورود والحلوى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وعيد الأم وزينوا مرافق الكلية بالزينة الرمضانية سائلين المولى عز وجل ان يعيده علينا أعوام عديدة وكل عام وانتم بخير .

قسم العلاقات العامة / كلية عجلون الجامعية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة