إختتام فعاليات دورة تثقيفية من آفة المخدرات في هيئة شباب كلنا الأردن – عجلون

=

اختتمت اليوم فعاليات دورة تثقيف الأقران وتوعية المجتمعات من آفة المخدرات التي عقدتها هيئة شباب كلنا الأردن / الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة في محافظة عجلون. .
وهدفت الدورة التي اقيمت على مدار ثلاثة أيام الى تمكين نحو25 شاب وفتاة بمجموعة من المهارات والمعارف المتعلقة بالمخدرات والسلوكيات الخطرة ليصبحوا مثقفين اقران ويساهموا في توجيه اقرانهم الشباب واسرهم ومجتمعاتهم نحو خطورة تعاطي المخدرات وآثاراها السلبية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وعلاقتها بالجريمة والسلوكيات الخطرة.

واشتملت الدورة على مهارات استخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في التوعية ومهارات كسب التأييد والدعم واعداد المبادرات الشبابية، وتوظيف مهارات القيادة في الاقناع والتأثير على الأقران ومواجهة الضغوطات والتوترات والسلوك الخطر ومخاطر المخدرات وصفات المدمن.
وقال منسق الهيئة في المحافظة عدنان فريحات ان الدورة تأتي ضمن المشروع التشاركي بين الهيئة والجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة والذي يسعى الى تمكين مجموعات شبابية بمهارات مختلفة متعلقة بمجال التوعية من المخدرات وخطورتها على المجتمعات.
واضاف ان الشباب المشاركين سيباشرون اعداد برامج وافكار ومبادرات ليصار الى تنفيذها بعد تحديد الفئات العمرية والمواقع بالتعاون والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

هيئة شباب كلنا الأردن/ عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة