إرادة يواصل يومه بقضاء الظليل …

المكتب الإعلامي،،،
التقى حزب إرادة تحت التّأسيس الجمعة العديد من الشّخصيّات والقيادات الشّبابية والنّسائيّة في قضاء الظليل؛ بغية التعريف بحزب إرادة تحت التّأسيس ومبادئه الأساسيّة وهيكليَّته البرامجيّة.
وقال العضو المؤسّس في إرادة عبد الواحد أبو هويدي : ” إرادة حزب وطنيّ، بوصلته تراب هذا الوطن والمواطن؛ باعتباره حزب برامجيّ ديمقراطيّ ” ، مشيرًا إلى أنّ الحياة الحزبيّة ستسهم بإيجاد الحلول للكثير من مشاكلنا .
كما بيّن العضو المؤسّس في إرادة، الدّكتور علي أبو هويدي، ما تعانيه الظليل من البطالة، وشح الإمكانيّات، وعدم توفر فرص العمل لأبناء القضاء، مشيرًا إلى سوء الخدمات المقدّمة في قطاع النّقل والصّحة والتّعليم؛ مما شكّل لدى الكثير الدّافع للانتساب لحزب إرادة تحت التّأسيس؛ لأنّه لمس جدّيّة النّهج البرامجيّ لحلّ العديد من القضايا.
وأضاف : ” إنّ أكثر ما أقنعه من مبادىء إرادة هو المبدأ الرّابع، والذي تحدّث عن ضرورة توزيع مكتسبات التّنمية على الأردن والأردنيين بعدالة “.
كما شخّص العضو المؤسّس في إرادة وزير العمل الأسبق نضال فيصل البطاينة الواقع الذي نعيش فيه هذه الأيام، وما هي الفائدة المرجوّة من وجود الأحزاب؟، وكيف ستنهض بنا الأحزاب في مجالات الحياة، من إقتصاد، وسياسة، وصحّة، وتعليم؟ .
واستعرض البطاينة ملامح الهيكل التّنظيميّ لحزب إرادة ومبادءَه الأساسيّة، موضحًا : ” إنّ إرادة حزب ديمقراطيّ، برامجيّ، وليس بحزب الرّجل الواحد، بل سيُدار بالمجلس المركزيّ .
وأكّد : ” إنّ ما يميّز إرادة، هو الزهد بين أعضائه المؤسّسين، ودعم المرأة والشّباب، من خلال تصديرهم مستقبلًا لمراكز صنع القرار ” .
وتحدّث العضو المؤسّس في إرادة الدّكتور عبدالله العثمان الزّبن قائلًا : ” إنّ الأحزاب حاجة وليست ترفًا، وإنّنا اليوم بحاجة ماسة للحياة الحزبيّة، التي ستُنتِج لنا بيئة تشريعيّة ورقابيّة مليئة بالخبرات، يدعمها العديد من الكفاءات، من خلال أحزاب برامجيّة ديمقراطيّة حقيقيّة، وإرادة حزب برامجيّ حقيقيّ ديمقراطيّ ” .
كما تحدّث العضو المؤسّس في إرادة الشّيخ منور ضيف الله الكعيبر السّرحان، وقال : ” لا بديل لنا اليوم عن الحياة الحزبيّة البرامجيّة؛ لأنّ البرامج هي التي ستنهض بنا، وهذه عن تجربة العديد من الدّول التي نهضت اقتصاديّا وسياسيّا من خلال الأحزاب البرامجيّة، وفي إرادة لجان في كافة الإختصاصات، يجلس في هذه اللّجان الطّالب، والدّكتور، والعامل في القطاع العام والخاص في التّخصّص لوضع خطط وسياسات مجال ما ” .
يُذكَر أنّ إرادة أصبح في الآونة الأخيرة الأكثر نشاطًا على السّاحة الحزبيّة، من خلال تواجده بشكل

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة