إسبانيا تفتح أبوابها للحاصلين على اللقاح ابتداءً من 7 يونيو

قدم رئيس إسبانيا بيدرو سانشيز في معرض السياحة الدولي (FITUR) شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي التي تم الاتفاق عليها بين المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي. وعلق سانشيز قائلاً: “عبر شهادة كوفيد الرقمية، ستستأنف إسبانيا جميع أنشطتها الاقتصادية بأمان وسنحقق التنقل داخل الاتحاد الأوروبي هذا الصيف”. وأوضح الرئيس أن الشهادة ليست كجواز السفر أو أي وثيقة سفر أخرى، وهي ليست من متطلبات السفر، وإنما هي آلية لتسهيل التنقل من شأنها تيسير عملية الوصول والعبور للركاب، وسيتم إطلاقها اعتبارًا من 1 يوليو”.

 

تتمثل المزايا الرئيسية للشهادة الرقمية في بساطتها وقابليتها للتشغيل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كونها مجانية ومعترف بها دولياً. عن طريق رمز الاستجابة السريعة، ستتوفر معلومات حول ما إذا كان الشخص الذي يسافر قد تم تطعيمه أو أصيب بالمرض أو كانت نتيجة فحصه إيجابية أو سلبية.

اعتبارًا من 7 يونيو، سيتمكن السياح من دول خارج الاتحاد الأوروبي غير المدرجة في القائمة السابقة (المرفقة في الأمر INT / 484/2021 الصادر في 19 مايو ، والذي لا يشمل أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي) من السفر إلى إسبانيا إذا تم تطعيمهم بالكامل قبل 14 يومًا على الأقل من رحلتهم. سيتم قبول شهادات التطعيم الورقية الصادرة باللغتين الإسبانية أو الإنجليزية بشرط أن يكون اللقاح المعطى واحدًا من تلك المرخصة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو أحد تلك المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية. قد يدخل القصر غير الملقحين في نفس الوحدة الأسرية باختبار PCR سلبي (الأطفال دون سن 6 سنوات لا يحتاجون إلى الاختبار). يجب تقديم شهادة التطعيم أو PCR للقصر عند الوصول. قد يتم رفض دخول المواطنين الذين تم تلقيحهم من دول خارج الاتحاد الأوروبي دون متطلبات صحية إضافية في حالة تدهور الوضع الوبائي في بلد المنشأ أو تداول المتغيرات.

أيضًا اعتبارًا من 7 يونيو، سيتمكن مواطني الاتحاد الأوروبي الذين لديهم سلسلة من جرعتين قبل السفر بـ 14 يومًا على الأقل (طالما تم إعطاؤهم لقاحات مصرح بها من قبل EMA أو من قائمة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية) أو مع إثبات التغلب على المرض من دخول إسبانيا بدون اختبار PCR حتى لو كانت بلدانهم مدرجة باللون البرتقالي أو الأحمر أو الأحمر الداكن وفقًا لخريطة ECDC. بمجرد دخول شهادة كوفيد الرقمية حيز التنفيذ، سيتم أيضًا قبول وسائل الإثبات هذه بتنسيق رقمي. قد يدخل القصر غير الملقحين في نفس الوحدة الأسرية باختبار PCR سلبي (الأطفال دون سن 6 سنوات لا يحتاجون إلى الاختبار).

وقال دانييل روسادو، مدير السياحة الإسبانية لدول الخليج: “بعد شهور طويلة من القيود، سنتمكن أخيرًا من رؤية عودة السائحين من هذه المنطقة إلى إسبانيا، حيث ننتظر الترحيب بهم بدفئنا المعتاد ومع أعلى الإجراءات الصحية والأمنية. معرض مدريد الدولي للسياحة (FITUR) هو أحد الأحداث الجماهيرية الأولى التي تقام على أرض الواقع مع جميع تدابير السلامة لمنع انتشار الفيروس، ونحن على ثقة بأنه سيساهم في مهد الطريق إلى تعافي قطاع السياحة في العالم. تأمل إسبانيا في أن تستقبل في عام 2021 أكثر من 50٪ من عدد السياح الذين زارونا في عام 2019. وسيكون السابع من يونيو بداية الصيف حيث أصبح السفر إلى إسبانيا ممكنًا الآن “.

سيسعد إسبانيا أن ترحب بالسياح الذين يقررون زيارتنا.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة