إستياء عام في عجلون من إستثناء أطباء المحافظة من التعيينات الأخيرة

سادت حالة من الإستياء الشديد  في محافظة عجلون اليوم الاحد  بعد صدور كشف من ديوان الخدمة المدنية لإشغال وظيفة طبيب عام في وزارة الصحة ،حيث إشتمل الكشف على مئات الأسماء من كافة المحافظات الأردنية وخلو الكشف تماما من أي إسم من أطباء  المحافظة .

وعبر عدد كبير من الأطباء وأولياء أمورهم في إتصالات مع عجلون الاخبارية عن إستيائهم  الشديد  من خلو القائمة من أي إسم من المحافظة بالرغم من حاجة مستشفى الإيمان الحكومي الجديد والمراكز الصحية المنتشرة في كافة مناطق المحافظة لكوادر طبية ، لافتين الى أن بعض الأطباء يقوم بتغطية العمل في عدة مراكز صحية وخاصة في المناطق البعيدة عن عجلون كمنطقة الصفا وغيرها .

وأبدى عدد من الأطباء العاطلين عن العمل  من محافظة عجلون عن تخوفهم من  أن  يتم تغطية شواغر المحافظة من أطباء من محافظات أخرى ، لافتين  الى أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة ، حيث يتم تعيين أطباء من خارج المحافظة وبعد عدة أشهر يتم نقلهم الى محافظاتهم .

من جانبه أكد مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب أن مديرية صحة عجلون  رفعت لوزارة الصحة العدد المطلوب من الأطباء لتغطية حاجتها من النقص الحاصل في المحافظة من الأطباء والكوادر الطبية المختلفة ، مؤكدا في الوقت نفسه أن وزارة الصحة رفعت لديوان الخدمة المدنية طلبات صحة عجلون  .

الى ذلك ناشد عدد من المواطنين وزارة الصحة ونواب عجلون الى سرعة التدخل مع ديوان الخدمة المدنية لإنصاف محافظة عجلون والتركيز على عدم تعبئة شواغر المحافظة من خارجها كون المحافظة يوجد فيها عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية المختلفة العاطلين عن العمل منذ سنوات طويلة .

 

تقرير / منذر الزغول

عضو لجنة الصحة في مجلس محافظة  عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة