إنطلاق فعاليات المجلس العلمي الهاشمي الأول في مسجد عجلون الكبير

تحت رعاية محافظ محافظة عجلون الدكتور قبلان الشريف وبحضور مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد محمود الصمادي وفضيلة القاضي الشرعي الدكتور فراس عنانبة.

اقامت مديرية اوقاف محافظة عجلون  اليوم الثلاثاء في مسجد عجلون الكبير  المجلس العلمي الهاشمي  الأول  بعنوان ” وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  – حجة الاسلام الإمام الغزالي ”

وبدا المجلس  بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد الصمادي ، ومن ثم  تحدث  الدكتور  أحمد الصمادي عن أهمية المجالس العلمية الهاشمية ورعاية القيادة الهاشمية لها وعرًف بالامام الغزالي مولده نشأته وحياته  ، مؤكدا  أنه كان فقيهاً وأصولياً وفيلسوفاً، وكان صوفيّ الطريقةِ ، شافعيّ الفقهِ، إذ لم يكن للشافعية في آخر عصره مثلَه وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة، وقد عُرف كأحد مؤسسي المدرسة الأشعرية في علم الكلام، وأحد أصولها الثلاثة بعد أبي الحسن الأشعري .

وأضاف الصمادي  بأن الغزالي لقب بألقاب كثيرة في حياته، أشهرها لقب «حجّة الإسلام»، وله أيضاً ألقاب مثل: زين الدين وإمام أئمة الدين، …. الخ.

وأشار الصمادي  الى أنه ترك عدداَ كبير من المؤلفات منها “احياء علوم الدين ” وغيرها من الكتب في عدة مجالات مختلفة .

من جانبه بيًن القاضي الشرعي الدكتور فراس  عنانبة مفهوم الوقف وخاصة الوقف التعليمي مقدما شكره لجلالة الملك على الكراسي العلمية في المسجد الأقصى وفي العاصمة عمان ، لافتا أن هذه الكراسي تتحدث عن مناقب هؤلاء العلماء وسيرة حياتهم التي بذلوها في سبيل إحياء علوم الدين والارتقاء بفكر الأمة وسمو مكانتها بين الأمم.

وأدار المجلس  العملي الأول   الذي حضره  عدد كبير من الأئمة والمؤذنين وجمهور غفير من المصلين   الدكتور وصفي الزغول إمام مسجد النور – عنجرة

 

ر مديرية أوقاف محافظة عجلون

 

التعليقات

  1. ابن الجبل المهاجر يقول

    بارك الله بكم وبوركتم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس . اقامت هذه المجالس الدينيه والتثقيفيه لاابناء المنطقه نتمنى من وزارة الاوقاف ان تقام في جميع مساجد المحافظه شكرا لكم ولوكالة عجلون الاخباريه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة