إنطلاق مسابقة المرحوم ناجي الزغول الثقافية في نسختها الأولى

=

** تشتمل على ثلاثة مستويات بحفظ الأحاديث النووية

عجلون الإخبارية: إنطلقت اليوم السبت في ديوان عشيرة النواصرة- الزغول مسابقة المرحوم ناجي الزغول الثقافية بنسختها الأولى .

وقال الدكتور بشار ناجي الزغول  نجل المرحوم المهندس ناجي الزغول والقائم على المسابقة إنها تشتمل على ثلاثة مستويات ، لافتا الى أن المستوى الأول بنين / بنات يبدأ من الصف الخامس ولغاية الصف السابع ويتعلق بحفظ 15 حديثا من الأحاديث النووية .

وأضاف الزغول أن المستوى الثاني ( بنين- بنات ) يبدأ من الصف الثامن ولغاية الصف العاشر ويتعلق بحفظ 25 حديثا  من الأحاديث النووية .

كما أشار الزغول الى أن المستوى الثالث( بنين- بنات ) يبدأ من الصف الاول ثانوي ولغاية الجامعة وحتى عمر ال 24 عاما ، ويتعلق  بحفظ جميع الأحاديث النووية الأربعين .

وأكد الزغول أن المرحلة الأولى التي بدأت اليوم شملت الذكور  وشارك فيها 90 طالبا من مختلف الأعمار ، لافتا الى أن المرحلة الثانية المخصصة للإناث ستقام يوم السبت القادم بديوان عشيرة النواصرة- الزغول .

وبين الزغول أن جميع المشاركين يخضعون لإمتحان مستوى وتسميع من قبل لجان متخصصة من أساتذة الشريعة الإسلامية وأئمة المساجد في عنجره  ، مؤكدا أن كل مشارك يخضع لإمتحان في الحفظ وذكر راوي الحديث وترجمة للامام النووي  واسماء البخاري ومسلم .

ويذكر أنه سيقام حفل تكريم للفائزين بنهاية شهر رمضان المبارك بديوان عشيرة النواصرة – الزغول ، حيث سيقدم للفائزين جوائز نقدية مقدمة من أبناء المرحوم المهندس ناجي الزغول .

 

تقرير/  منذر محمد الزغول

تصوير/  احمد غالب الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة