الشديفات يستعرض ابرز احتياجات ومطالب مديرية تربية وتعليم محافظة عجلون

– قدم أجهزة مختبرات الحاسوب وصعوبة ربطها عل شبكة الانترنت

– عدم وجود صالة رياضيةاسوة بباقي مديريات التربية .

– الحاجة إلى تعيين 54 من المستخدمين والمستخدمات وعدد من السائقين .

– حل مشكلة مدرسة التميز بتعيين كوادرها إلادارية والفنية ( اعلان نتائج المقابلات التي أجريت لاكثر من قبل الوزارة ) .

– بناء 3 مدارس جديدة بسبب الاكتظاظ في مناطق حي نمر وحي سكرين وعين البستان .

– ضرورة وجود مسرح مجهز متعدد الاغراض .

– إعادة لجنة العمل بلجنة العطاءات الفرعية لتسريع العمل والانجاز .

=================

سلمت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون مجموعة من مطالب واحتياجات المديرية الملحة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي محمد ابو قديس خلال زيارته لمدارس المرجم بير الدالية في المحافظة الأسبوع الماضي .

وقال مدير التربية والتعليم سامي شديفات ان مطالب والاحتياجات تتمثل بحاجة المديرية لمسرح مجهز وفق اعلى المواصفات متعدد الاغراض لاقامة الأنشطة وعقد والاجتماعات واللقاءات حيث تم إعداد الدراسات الهندسية اللازمة لتجهيز مسرح مدرسة الاميرة عائشة بنت الحسين .

واضاف شديفات أن المطلب الثاني هو حاجة المديرية إلى لمجمع رياضي ( صالة رياضية ) أسوة بباقي مديريات التربية والتعليم حيث أن عجلون المديرية الوحيدة التي لا توجد فيها مثل هذه الخدمة ما يشكل عائقا أمام الشباب الرياضي في مدارس المحافظة لعدم وجود هذا المرفق الحيوي فضلا على طبيعة وطقس المحافظة في الشتاء حيث أن وجود هذا المرفق حافز كبير لاقامة الأنشطة والبطولات الرياضية وتدريب فرق المديرية الرياضية مشيرا الى انه توجد قطعة ارض مساحتها 23 دونما مملوكة لوزارة التربية والتعليم .

وأشار شديفات الى أن مدارس التميز يتم تعيين كوادرها الإدارية والفنية من قبل الوزارة وقد تم اجراء مقابلات بهذا الصدد لمدرسة التميز في عجلون أكثر من مره دون إعلان النتائج ما انعكس سلبا على الأداء وعاشت مدرسة تميز عجلون مراحل عصيبة أفقدتها الاهداف التي اسست من اجلها مؤكدا شديفات اهمية ايلاء أمر تعيين الكوادر الادارية والتعليمية اهمية انطلاقا من مقولة ( أهل مكة إدارة بشعابها ) .

واكد شديفات ان الغاء لجنة العطاءات الفرعية ” في مديريات التربية والتعليم تسبب بزيادة العبء على اللجنة المركزية في الوزارة وتعطيل سرعة الانجاز خاصة وأن هناك حالات طارئة يتطلب إنجازها بسرعة ما يدعو لإعادة النظر بعودة وعمل اللجنة الفرعية في المديرية لتخفيف الاعباء عن الوزارة وتسريع عمل كثير من العطاءات المتراكمة منذ فترة طويلة في الوزارة أو رفع صلاحيات مدير التربية في الصرف إلى الف دينار .

وبين شديفات حاجة المديرية إلى بناء 3 مدارس جديدة للاستغناء عن الأبنية المستأجرة في مناطق حي نمر / كفرنجة عدد طلاب المدرسة المستأجرة 289 طالب وحي سكرين/ عنجره عدد طلاب المدرسة المستأجرة 299 وعين البستان / كفرنجة عدد طلاب المدرسة المستأجرة 401 وهذه المدارس مكتظة نظرا لضيق مساحة الغرف ، لافتا إلى أن هذه المناطق ( المدارس ) هي ضمن خطة الابنية المدرسية وتوجد فيها قطع اراض مملوكة لوزارة التربية والتعليم .

وأضاف شديفات ان مختبرات الحاسوب تواجه مشاكل جوهرية من حيث أن الاجهزة باتت قديمة جدا ولا تواكب التطورات الحالية بالإضافة إلى صعوبة ربط الكثير من المختبرات بشبكة الأنترنت وخاصة مناطق أطراف المحافظة ، مشيرا إلى أن هناك بطء في تنفيذ عطاءات الصيانة المرفوعة للوزارة نظرا لحجم العمل والبيروقراطية المتبعة في ذلك.

وقال شديفات إلى أن المديرية تعاني من نقص حاد في المستخدمين وأن حاجتها إلى ( 54) مستخدما ومستخدمة منهم 15 ذكورا و39 اناث بالاضافة إلى نقص في الآليات السائقين .

 

عجلون – الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة