اتحاد القيصر وهمسات أدبية يختتمان مسابقة القصة القصيرة الدولية

إربد- واصل اتحاد القيصر للآداب والفنون خلال شهر رمضان المبارك فعالياته الرمضانية الخاصة بفئة الشباب، حيث أقام بالشراكة مع فريق همسات ثقافية من مصر مسابقة للقصة القصيرة في الثلث الثاني من شهر رمضان المبارك والتي أعلن نتائجها رئيس اتحاد القيصر الأديب رائد العمري عبر البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت المشاركات من دول عربية عدة هي: “مصر، المغرب، الجزائر، ليبيا، السودان، سورية، واليمن”، فيما اكتفت الأردن بأن تتولى التحكيم لهذه المسابقة حسب ما صرح به الأديب رائد العمري.
وقد تشكلت لجنة التحكيم من عدد من المختصين في تحكيم مسابقات القصة القصيرة الشبابية وهم: د. علي مفلح الشرمان، أ. إبراهيم قرقز، أ. إيمان أبو جاسر، والأديب رائد العمري رئيسا للجنة.
وقد جاءت النتائج كما أعلنها العمري في المراكز الخمسة الأولى كالآتي: المركز الأول: قصة “إلى أين؟” للكاتبة المصرية أمنية عماد، المركز الثاني: قصة “نوفاموس” للكاتب المغربي أمين مبتسم، المركز الثالث: قصة “الشاب العجوز” للكاتبة المغربية سارة المدني، المركز الرابع: قصة “الجدة” للكاتبة المغربية ليلى شكور، المركز الخامس لكل من: قصة “لعنة كوارتنا” للكاتبة المصرية إيمان خليفة، وقصة “النائمون مغناطيسيا” للكاتبة الجزائرية آلاء بوزيان، وقصة “الورد الجوري” للكاتبة السودانية نسيبة ياسر.
وقد تميزت المشاركات أيضا لكل من المشاركين: وئام التازي من المغرب بقصتها “حياتي بعد أربعين سنة”، أميرة لونادي من الجزائر بقصتها “حياة بعد 40 عاما”، محمود فرحان عليوي من سورية بقصته “العمر غفلة”، حياة رحومة عبدالله من ليبيا بقصتها “روح”، إسلام مجدي أبوالفتوح من مصر بقصته “شبكة الافتراس”، سبأ محمد من الجزائر بقصتها “عودة إلى الأرض”، تقي الدين بن عمر من الجزائر بقصته “نص الوضعية”، سارة شوقي من اليمن بقصة “جسد”، مريم توبة من مصر بقصة “ذكريات الماضي”، آلاء عمر الأمين من السودان بقصة “غموض المستقبل”، لميس أمين أحمد من اليمن بقصة “يوم جديد”، فرقان بن مقورة من الجزائر بقصة “غريبة الأطوار”، سارة بابكر أحمد من السودان بقصة “الدهشة”.
وقال الكاتب المصري إسلام مجدي رئيس فريق همسات أدبية: “نحن جدا سعداء بالتعامل مع اتحاد القيصر للآداب والفنون في الأردن الذي احتضننا وقدم لنا وللكتاب الشباب من خلال رئيسه الأديب رائد العمري جل النصح قبل البدء بالمسابقة حول كيفية كتابة القصة القصيرة”.
عضو لجنة التحكيم أ. إبراهيم قرقز أثنى على الأسس الصارمة التي تتوافق عليها لجنة التحكيم في مسابقات اتحاد القيصر للآداب والفنون وليست المرة الأولى التي أشارك فيها في لجان التحكيم مع القيصر، وإنني أرى من خلال قراءتي للنصوص أنه سيكون هناك جيل جديد من هؤلاء الكتاب الشباب العرب يبشرون بخير في عالم الأدب إن وجدوا من يحتضنهم كما يفعل اتحاد القيصر وشركاؤه.
الكاتب المغربي أمين مبتسم الحائز على المركز الثاني قدم وافر شكره وامتنانه للقائمين على المسابقة، وقال: “نأمل بالمزيد من الرعاية والنصح والإرشاد كي نرتقي دائما بكتاباتنا وأدبنا لنكون في المقدمة دائما ونتمنى على الأديب رائد العمري الاستمرارَ في دعمنا ومؤازرتنا بما أعطي من علم وخبرة، وخاصة في موضوع النشر لأنني مقبل على نشر روايتي الجديدة”. وصرح الأديب رائد العمري أن اتحاد القيصر للآداب والفنون يفتح أبوابهُ ومنصاته لكل المهتمين بالشأن الثقافي في مجالي الأدب والفنون محليا وعربيا وإننا عازمون على عقد مسابقة كتابة المقالة الأدبية بإذن الله في الثلث الأخير من شهر رمضان والتي ستعلن نتائجها بعد عيد الفطرِ بإذن الله تعالى، ونحن مستمرون في عقد الشراكات الهادفة.

أحمد التميمي/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة