اتحاد عمان يتجاوز الرياضي ويزين خزائنه بلقب “سلة الناشئين”

أبدى المدير الفني لفريق نادي اتحاد عمان لكرة السلة، محمد نوارة، سعادته بفوز فريقه بلقب دوري الناشئين تحت 14 سنة للموسم 2021، بعد تجاوز نادي الرياضي أرامكس (2-0) في مجموع سلسلة النهائي.
وتغلب اتحاد عمان، الذي يقوده محمد نوارة ومساعده محمد دعيس، على فريق الرياضي في اللقاء الأول (74-55)، ثم جدد فوزه (63-57)، ليتوج بلقب البطولة بحضور رئيس اتحاد السلة محمد عليان، فيما حل الرياضي ثانيا ومدارس الإنجليزية ثالثا.
وقال نوارة في حديثه لـ (الغد): “هذا جهد سنوات طويلة لكوننا نعمل على المدى البعيد، واليوم بدأنا بحصد ثمار ما زرعناه، الحمد لله الذي وفقنا للظفر ببطولة الدوري هذا العام، بعد منافسة شرسة مع الرياضي والإنجليزية والأرثوذكسي”.
وتابع: “رغم افتقادنا لبعض الأسماء المؤثرة، إلا أننا امتلكنا أسماء لامعة وكان لاعبو الدكة بمستوى الأساسيين، لذلك لم نتأثر”، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الكبير من مؤسسي الفريق زيد ساحوري وابراهيم جرار وبإشراف مباشر من نهاد ماضي.
وأتم حديثه بالقول: “نشكر اتحاد السلة على اهتمامهم ببطولة دوري الناشئين وإقامتها ضمن إطار زمني يمتد لنحو 5 أشهر، وأتمنى أن يكون هناك اهتمام أكبر بما يخدم مصلحة اللعبة”.
وفاز لاعب الرياضي أرامكس محمد آدم، بجائزة أفضل لاعب في البطولة “MVP”، حيث بلغ معدل فاعليته 29.4 % إلى جانب فوزه بجائزة أفضل متابع للكرات، بعد قيامه بـ 449 متابعة خلال 20 مباراة وبمعدل 22.45 متابعة، فيما حصل عبدالمجيد شديفات على جائزة أفضل مسجل ثلاثيات، بتسجيله 21 ثلاثية من إجمالي 71 محاولة خلال 21 مباراة خاضها مع فريقه اتحاد عمان، بمعدل نسبة نجاح يبلغ 30 %.
وظفر لاعب نادي كفريوبا أحمد البربري بجائزة أفضل ممرر للكرات، حيث قام بـ 84 تمريرة خلال 16 مباراة بمعدل 5.25 تمريرة حاسمة، إلى جانب فوزه بجائزة هداف البطولة بتسجيله 294 نقطة بمعدل 18.38 نقطة في المباراة الواحدة، في الوقت الذي فاز به لاعب اتحاد عمان “ب” معتز صويص بجائزة أفضل سارق للكرات بعد قيامه بـ 71 ستيل في 16 مباراة بمعدل 4.44 ستيل في المباراة الواحدة.
وعلى مستوى التشكيلة المثالية لبطولة دوري الناشئين “ALL STARS”، شهدت القائمة تواجد اللاعبين، عبدالمجيد شديفات وعمر حجازي (اتحاد عمان)، محمد آدم (الرياضي)، مايكل سوسي (الإنجليزية)، عمر فقيه (الأهلي).

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة