اجتماع يبحث آلية حل مشكلة الصرف الصحي لمستشفى الايمان الجديد

 

بحث اجتماع عقد اليوم في مكتب محافظ عجلون سلمان النجادا الية حل مشكلة الصرف الصحي لمستشفى الايمان الجديد بحضور النائب الدكتور فراس القضاة ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير  المياه المهندس سالم الشلول  ومدير الأشغال الدكتور المهندس  ماجد العلوان  ومدير  مستشفى الايمان الدكتور محمد فريحات حيث اكد المحافظ النجادا على ايلاء الموضوع أهمية قصوى نظرا لقرب استلام المستشفى وأن أجل مشكلة الصرف الصحي بالعمل والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة من اشغال وصحة ومياه بحيث نضمن إنجاز  العمل بصورة مبكرة مؤكدا اهمية تعاون الجميع في هذا الجانب .

من جانبه بين مدير المياه المهندس الشلول أن لجانأ فنية من قبل شركة مياه اليرموك  كشفت على الواقع بناء على طلب من الجهات ذات العلاقة حيث قدرت كلفة تنفيذ خطي الصرف الصحي للمستشفى الجديد بقيمة 109الاف دينار بالإضافة لمبلغ 34,600 دينار رسوم توصيل لافتا إلى أنه تم مخاطبة الجهات ذات العلاقة بذلك .

وأضاف المهندس الشلول انه في حال توفر المبلغ ستقوم الشركة بالعمل على ربط المبنى على شبكة الصرف الصحي .

وقال مدير الاشغال الدكتور العلوان أنه في شهر اذار الحالي وافقت الوزارة بناء على الكشف الاولي من قبل شركة مياه اليرموك على تنفيذ ربط مبنى المستشفى على شبكة الصرف الصحي حيث قدرت الكلفة وقتها ب 106 الاف دينار لافتا إلى أنه سيتم مخاطبة الأشغال بكتاب اخر حسب كلفة التنفيذ الجديدة ورسوم الربط على شبكة الصرف الصحي والتي تبلغ بصورة اجمالية 143,600 دينار .

وتعهد النائب الدكتور فراس القضاة بمتابعة موضع ربط المستشفى على شبكة الصرف الصحي مع وزارتي الأشغال والصحة صاحبا العلاقة في هذا الإطار.

وكانت الدستور قد نشرت تقريرا الأسبوع الماضي بينت فيه أن عدم توفر المخصصات المالية لربط  مستشفى الايمان الجديد على شبكة الصرف الصحي قد يحول دون استلامه وتشغيله بعد مرور زهاء 7 سنوات على عطاء التنفيذ بقيمة 25 مليون دينار تبعها عدة اوامر تغييرية .

ويشار إلى أن سعة المستشفى الجديد   الجديد تبلغ 200 سرير قابلة للزيادة ويعتبر نقلة نوعية لافتا إلى أن هناك عطاء لتاثيث المبنى الجديد على احدث الطرز مؤكدا على اهمية وجود المواقف التي لم يجر عليها حتى الآن جديد .

 

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة