اختتام دورة الاعلام المعاصر في عجلون و مهرجان لذوي الاحتياجات الخاصة في عبين

نفذ مركز شابات عبين عبلين مهرجان لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان ” لمة فرح ” بالتعاون مع مركز جنة الورد لذوي الإحتياجات والتوحد ، و مشاركة 20 شابة .

اشتملت فعاليات المهرجان على فقرات رياضية وفنية وألعاب ومسابقات والرسم على الوجوه.
ويهدف المهرجان إلى تنفيذ برامج وأنشطة ترفيهية للأطفال ذوي الاحتياجات ،لصقل مهاراتهم ومواهبهم من خلال المشاركة والعمل الجماعي وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم ودمجهم في المجتمع .

وفي نهاية فقرات المهرجان قدمت رئيسة مركز شابات عبين عبلين منى طيفور درعا تقديريا لمشرفة مركز جنة الورد غصون القضاة ،وذلك لانجاح المهرجان وتقديرا للجهود الانسانية النبيلة التي تبذل من ادارة ومشرفي المركز لطلاب ذوي الاحتياجات.

اختتمت اليوم الاربعاء في مديرية شباب محافظة عجلون دورة” الاعلام المعاصر “،بحضور مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاه ورئيس قسم شؤون المراكز مصطفى القضاة، ومشاركة 30 شابا وشابة من أعضاء المراكز الشبابية في محافظة عجلون،ضمن الفئة العمرية 18_30 عاما .

أشار مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة إلى أهم أهداف التربية الاعلامية والمعلوماتيه و هو نشر مفاهيم ومهارات التعامل الايجابي مع وسائل الإعلام وأدوات تكنولوجيا الاتصال والاعلام الرقمي والحد من اضرارها،

وبين المدرب هيثم المومني، أن الدورة سلطت الضوء على الإعلام المعاصر، وطرق التعامل مع مصادر المعلومات، ومهارات فهم المحتوى الإعلامي بطريقة ناقدة، و قواعد التحقق من المعلومات والأخبار و إكساب الشباب مهارات تساعدهم على التعامل مع التغييرات التي فرضتها تكنولوجيا الاتصال الحديثة بأسلوب علمي يعتمد على تحليل المعلومات والحصول عليها من مصادر موثوقة.

وقالت رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة مريم العبود بأن الدورة هدفت إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين بالتعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات ، والتحصين الرقمي للشباب من خلال التزود بالمفاهيم والمهارات الأساسية أثناء التعامل مع المنصات الرقمية المختلفة ، وزيادة القدرة على المشاركة الإيجابية من خلال انتاج المحتوى والمشاركة فيه ،وتدريب المشاركين في مجال الصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية.

وفي نهاية الاختتام استمع القضاة إلى آراء المشاركين وتطلعهم إلى المزيد من الدورات التي من شأنها تسليط الضوء بشكل أوسع على مواضيع الاعلام بشكل عام ، وسلم القضاة شهادات المشاركة على مستحقيها.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة