اختتام فعاليات الأسبوع الخامس من معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد

اختتمت اليوم فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بمراكز الشبابية في محافظة إربد شابات دير أبي سعيد ومركز شباب وشابات غرب إربد ومركز شباب الشونة الشمالية ضمن الفئة العمرية ( ١٥- ١٧ ) بمشاركة ٢٥ شاب وشابة ، والذي استمر لمدة يومين متواصلة الفعالية

وتهدف معسكرات الكشافة والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة وتنمية الأفكار الإبداعية لديهم والعمل على إطلاقها إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

وأكد العقيلي أن هذه المعسكرات تهدف إلى تعليم الشباب مهارات إيجابية من خلال المشاركة في الأنشطة التفاعلية وتنظيم الوقت واستثماره وتحمل المسؤولية الاجتماعية.

وتضمنت الفعاليات الختامية تقديم فقرات فنية وشعرية وثقافية ، بالإضافة إلى توزيع الشهادات والجوائز على جميع الأعضاء المشاركين في المعسكرات
بالإضافة لمحاضرات وورش عمل حول الحركة الكشفية في تنمية المجتمع ، وأهميتها في صقل شخصية الشباب ، ودورها في غرس حب العمل التطوعي لدى الشباب ، و تنفيذ مجموعة من العمل التطوعي ضمن برامج الشباب المختلفة و تدريبات على الإدارة الذاتية والمهارات المعرفية والاجتماعية والإبداع والابتكار والمهارات المالية ، المسابقات الثقافية والألعاب الشعبية وعمل التطوعي.
وأكد العقيلي على أهمية مشاركة الشباب في المعسكرات في تنمية شخصية الشباب وإكسابهم العديد من المهارات بينهم ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر وتحويل السلوكيات السلبية إلى إيجابية. من خلال التدريبات والأنشطة التفاعلية.
ومن جهته ثمن العقيلي الجهود الكبيرة المبذولة من قبل هيئات الإشراف على إنجاز المعسكرات كافة، وتوجيه الطاقات الخلاقة للشباب بالاتجاه الصحيح، بما يخدم ويساهم وينمي الطاقات الإيجابية لدى الشباب، في ظل الظروف الحياتية المختلفة التي تؤثر على الشباب بمختلف الجوانب.

مي الحسيني رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة