اختتام فعاليات برنامج مهاراتي في محافظة إربد

اختتمت اليوم في عدد من المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد جلسات برنامج مهاراتي ، بمشاركة 25 شابة وشاب
حيث اشتملت فعاليات برنامج مهاراتي على و الذي استمر لمدة ٦ ايام على التدريب المكثف لمهارات الحياة الأساسية : مهارات إدارة الذات ، المهارات الادراكية ، مهارات العمل المشترك ، المهارات الاجتماعية ، والثقافة المالية ،كما اشتمل البرنامج ألعاب، وتمارين كسر جمود.
واكد مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي أن برنامج “مهاراتي“ يعتبر واحداً من برامج وزارة الشباب المهمة التي توظف لإكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية وتحقيق التماسك الاجتماعي بينهم حيث تشتمل مكوناته على تعزيز قدراتهم وصقلها و إكسابها خبرات علمية وعملية تتناهى وتتناغم مع المستجدات والتحديات الكثيرة ذات الإيقاع المتسارع التي تواجه الشباب. ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من التعبير عن أصواتهم وإطلاق قدراتهم الكامنة ودفعهم للمشاركة كجزء فعال بالمجتمع الأردني.
وتم تدريب المشاركات والمشاركين في البرنامج من قبل مدربين ومدربات اكفاء في هذا المجال
،يتضمن البرنامج الذي استمر 6 أيام، تدريب المشاركين على المهارات الحياتية، ومهارة إدارة الذات، والمهارات المعرفية، والاجتماعية، ومهارات العمل المشترك، والثقافة المالية، والابتكار الاجتماعي.
وفي سياق متصل ثمن العقيلي كافة الجهود الكبيرة المبذولة في سبيل إنجاح وإنجاز البرنامج بالصورة المطلوبة التي تحفز الشباب للمزيد من المشاركة في مثل هذه البرامج الفعالة والمثمرة التي تستقطب اكبر شريحة من الشباب .

مي الحسيني / مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة