اختتام معسكر سواعد الإنقاذ للذكور في عجلون وورشة عمل وعرضا مسرحيا في عنجرة وعبين

=

نفذ مركز شباب عنجرة ورشة عمل بعنوان “المتحكمات الدقيقة” بمشاركه 30 شابا ضمن الفئة العمرية من 12_15 عاما .

أشارت مشرفة حاضنة الابداع و الابتكار الإجتماعي المهندسة دعاء الهزايمة أن الورشة تهدف الى التعلم على استخدام المتحكمات الدقيقة وقدراتها الصناعية واستخدام المجسات في بناء أنظمة التحكم والمراقبة في مختلف المجالات الصناعية والعملية والتعليمية.

واكدت الهزايمة على ضرورة التعرف على برمجة “الأردوينو ” وأنواعه وقدراته الصناعية، ولغات برمجة “الأردوينو “، وكيفية التعامل مع المداخل والمخارج الرقمية والتماثلية، وجمل التحكم كاملة.بالاضافة إلى استعراض تطور المتحكمات الدقيقة، وكيفية نشأتها وكيفيه تكوينها ،و شرح انواع المتحكمات وكيفية ربطها مع الحساسات المختلفة وشرح أجزاء لوحة التحكم وأهم مكوناتها ودور كل مكون في عملية التشغيل وإعطاء الأوامر.

كما اختتمت اليوم الثلاثاء 16/8/202 في قاعة النشاطات الرئيسية لمعسكر الحسين/عجلون ،معسكر سواعد الإنقاذ للذكور والذي ينفذ بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني، بمشاركة 35 شابا، ضمن الفئة العمرية 15_17 عاما .

واشتمل المعسكر الذي استمر ثلاثة أيام على توضيح أبرز أهم واجبات ومهام الدفاع المدني ، وتمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ والاطفاء وإدارة الأزمات.

وتهدف معسكرات سواعد الانقاذ إلى زيادة مساحة التاثير الاجتماعي لدى الشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري،كما تقوم بتطوير مهارات الشباب التطبيقية والعملية بمجال السلامة العامة والإسعافات الأولية، والإنقاذ والاطفاء.

و نظم مركز شابات عبين عبلين عرضا مسرحيا توعويا حول “المحافظة على البيئة و تنشيط السياحة في عجلون ” بحضور مدير ثقافة عجلون سامر فريحات ، وحضور 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18_30 عاما.

وتهدف المسرحية الى نشر الوعي البيئي من خلال بيان أهمية الحفاظ على نظافة المنزل والشارع وعدم القاء النفايات عشوائيا اضافة الى ضرورة الحفاظ على البيئة عند التنزه وترك المكان نظيفا.

وفي نهاية العرض المسرحي كرمت رئيسة المركز منى طيفور رئيس منتدى الجنيد الثقافي يوسف المومني

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة