استقبال شعبي منتظر لمنتخب الملاكمة بعد إنجاز “أبو جاجة”

– يصل المنتخب الوطني للملاكمة أرض الوطن اليوم قادما من أوزبكستان، بعد مشاركته ببطولة العالم، والتي شهدت حصول المنتخب على أول ميدالية في تاريخ مشاركاته، والأولى للعرب منذ العام 2015.
ومن المتوقع أن يحظى وفد المنتخب باستقبال شعبي مميز، بعد الإنجاز التاريخي الذي تحقق عبر اللاعب محمد أبو جاجة في منافسات وزن تحت 60 كغم، حيث تمكن من احتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية، في إنجاز غير مسبوق للاعب البالغ من العمر 25 عاما.
واستحق أبو جاجة الدعم الكبير الذي تحصل عليه من قبل الجماهير الأردنية خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاحتماعي، بعد أن قدم حضورا مميزا في البطولة منذ ظهوره الأول، إذ تخطى في طريقه اللاعب الكزخي تالغات سيرمبيتوف بدور الـ 32، ومن ثم جوني من دولة فيجي بالدور ثمن النهائي، والبلغاري سيميونوف بدور الثمانية، قبل أن يخسر أمام الكوبي ألفاريز إريلاند في المربع الذهبي.
وشارك المنتخب الوطني في البطولة تحت قيادة المدرب الكوبي داغوبيرتو سكوت بـ 11 لاعبا في البطولة، أملا بتحقيق أكبر عدد من الميداليات والصعود لمنصة التتويج في أكثر من مناسبة، إلا أن لاعبا واحدا تمكن من الظفر بميدالية ملونة، في البطولة التي شارك بها 538 لاعبا من 107 دول، واختتمت أول من أمس.
ومثل المنتخب في البطولة كل من: حذيفة عشيش، زيد البيطار، يوسف عشيش، محمد أبو جاجة، عبادة الكسبة، عبد الله الأعرج، زياد عشيش، محمد مهيرات، حسين عشيش، عدي الهنداوي وأحمد الطعيمات.
وفي هذا الصدد، أكد نائب رئيس اتحاد الملاكمة مازن القاضي، أن الاتحاد وفر عددا من الحافلات لنقل الجماهير الراغبة في التوجه إلى مطار الملكة علياء لاستقبال الأبطال، وذلك من مدينة الحسين للشباب.
وبين القاضي في معرض رده على استفسارات “الغد”، أن المنتخب ظهر بصورة مشرفة في بطولة العالم، واستحق الخروج بميدالية واحدة على الأقل، ليكون المنتخب العربي الوحيد الذي يحقق هذا الإنجاز، بعد أن قدم الاتحاد دعمه الكبير من تأمين معسكرات داخلية وخارجية لتحضير اللاعبين بأفضل طريقة.
وأضاف: “نسعى لترتيب حفل تكريم لوفد المنتخب المشارك في بطولة العالم، وتخصيص جوائز قيمة لأبو جاجة وبقية اللاعبين الذين وصلوا لمراكز متقدمة في البطولة، وذلك من خلال جلب داعمين وشركات خاصة لتقدير هذه الإنجازات”.
بدوره، قال المدرب الوطني السابق أيمن النادي، إن الإنجاز التاريخي الذي حققته الملاكمة الأردنية، من خلال وصول 4 لاعبين للدور ربع النهائي، واكتمال اللوحة الفنية المميزة بصعود أبو جاجة على منصة التتويج.
وبين النادي  أن فوز أبو جاجة دليل قاطع على أن الأردن يمتلك أبطالا من طينة مختلفة، رغم ضعف الإمكانيات ومحدودية فترات الإعداد للوصول إلى ما هم عليه.
وواصل: “أتمنى من الاتحاد واللجنة الأولمبية والشركات الخاصة دعم هؤلاء اللاعبين ماديا من خلال مكافآت مجزية، تعكس حجم الإنجاز الذي حققوه بالبطولة العالمية، وأبارك لمجلس إدارة الاتحاد هذا الإنجاز الذي سيبقى خالدا ومنقوشا بأسماء الأبطال”.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة