اعلان نتائج سباق ألتراماراثون البحر الميت

اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات، اليوم الجمعة، فعاليات ألتراماراثون البحر الميت، بمشاركة واسعة للعديد من العدائين الأردنيين والعرب والأجانب.
وضم السباق 4 فئات: ألتراماراثون 50 كم فردي، وهو السباق الأساسي، وألترامارثون 50 كم تتابع، ونصف ماراثون 21 كم، وسباق الـ10 كم.
وأعلن عن نتائج السباقات وتكريم الفائزين، بعد انتهاء السباقات عند الواحدة من بعد الظهر.
ومندوبًا عن راعي الألتراماراثون سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية، توّج أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومديرة الجمعية لينا الكرد ورئيس الاتحاد الأردني الدكتور وليد الرحاحلة وعضو مجلس إدارة الجمعية ريم بدران، الفائزين في مختلف فئات السباق، حيث أتت نتائج السباق كالتالي:
سباق الألتراماراثون 50 كم فردي رجال: في المركز الأول أحمد محيسن، وفي المركز الثاني لؤي البوسطة، وفي المركز الثالث: مثقال العبادي.
وفازت في المركز الأول لسباق الألتراماراثون 50 كم فردي نساء سولين جورج.
وفي سباق الألتراماراثون 50 كم تتابع مختلط، فاز في المركز الأول فريق الأمن العام، وفي المركز الثاني فريق اركض عبر الأردن، وفريق قهر ثالثا.
وفاز في سباق الألتراماراثون 50 كم تتابع رجال فريق الأمن العام، وفي المركز الثاني فريق العميد، وفريق القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ثالثا.
أما في سباق نصف ماراثون 21 كم رجال، فاز في المركز الأول أحمد سمور، وفي المركز الثاني صالح إبراهيم، وفي المركز الثالث عبد العزيز الصانع.
وفازت في سباق نصف ماراثون 21 كم نساء، هانويا حسب الله، وفي المركز الثاني صوفي كيركبي، وناديج ليمبيرور في المركز الثالث.
وفي سباق نصف ماراثون 21 كم كرسي متحرك رجال، فاز في المركز الأول علي السوالمة، والمركز الثاني عبد الرحمن مخلوف، والمركز الثالث تيسير الخطيب.
وفاز في سباق 21 كم إعاقة بصرية “كلي” للرجال سهيل نشاش، وفي المركز الثاني أيهم ألأعواني، ومعاذ موسى ثالثا.
وفي سباق 21 كم إعاقة بصرية “جزئي” رجال، فاز في المركز الأول محمد جلهم، والمركز الثاني ناصر مقابلة، والمركز الثالث احمد مقابلة.
أما في سباق 10 كم رجال، فاز في المركز الأول شريف سريس، وفي المركز الثاني انثوني باريير، والمركز الثالث مسلم الهايل.
وفي سباق 10 كم نساء، فازت هبة حمود في المركز الأول، وفي المركز الثاني أمل صباح، ولين أبو جبارة في المركز الثالث.
وفي سباق 10 كم، كرسي متحرك رجال، فاز في المركز الأول بلال أبومنسي، والمركز الثاني أحمد حمود، والمركز الثالث حمزة محمود.
وفاز محمد مصلح في سباق 10 كم إعاقة بصرية “كلي” رجال، والمركز الثاني عبد الرؤوف الخطيب، والمركز الثالث: عماد العليان، في حين فازت ديما الأحمد في سباق 10 كم إعاقة بصرية “كلي” نساء، وفي المركز الثاني سيدرا الصقري.
وتهدف الجمعية الأردنية للماراثونات من خلال إقامة فعاليات الماراثون السنوية إلى تحفيز الشباب الأردنيين وإطلاق خيالهم نحو أفق جديد، وتشجيع الهواة والمحترفين على الاستمرار في رياضة الجري لمسافات طويلة لما لها من أثار إيجابية في تعزيز الروح التنافسية والترفيهية، كما تسعى Run Jordan أيضاً إلى ترويج المقاصد السياحية والترفيهية المتميزة لكل أفراد العائلة وتقديم مفهوم جديد للمنتج السياحي في الأردن من خلال دمج الرياضة الترفيهية وروح المنافسة مع القطاع السياحي كجزء متصل هادف إلى ترويج المناطق السياحية في المملكة عموماً ولمنطقة البحر الميت بصفة خاصة.
وقالت الكرد “إن نجاح ألتراماراثون البحر الميت بنسخته الـ28 يأتي انطلاقاً من إيمان الجمعية بمدى أهمية الرياضة التي تدرب كل فرد من المجتمع على الانضباط والمثابرة وأهمية تحديد الأولويات، كما تعمق فيه الروح الرياضية الصحية، وبالإضافة إلى هذه القيم الرفيعة التي تغرسها رياضة الجري في الفرد، فإنها تبني جيلا متمتعا بالصحة واللياقة البدنية، وتعزز التآلف الاجتماعي، وتدعم التواصل مع مجتمعات أجنبية، ناهيك عما تحققه السباقات الخاصة برياضة الجري في مختلف أرجاء المملكة من ترويج سياحي وثقافي غني للأردن ومواطنيه “.
وأضافت الكرد، أن شراكة الجمعية مع باقي مؤسسات المجتمع المحلي تعزيزاً للسياسة المشتركة في ترويج المناطق السياحية في الأردن ولاسيما منطقة البحر الميت أخفض بقعة في العالم، لإحداث نقلة نوعية في قطاع السياحة عن طريق دمج الرياضة الترفيهية وروح المنافسة مع القطاع السياحي من خلال تقديم مفهوم جديد للمنتج السياحي في الأردن”.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة