افتتاح مدرسة صناعية أردنية كورية بالزرقاء بـ24 مليون دولار

افتتح وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، أمس، المدرسة الأردنية الكورية الصناعية الثانوية للبنيين في الزرقاء، بتمويل من الحكومة الكورية، وبتكلفة 24 مليون دولار، وبطاقة استيعابية تقدر بـ600 طالب لصفي الأول ثانوي والثاني ثانوي.
وبين في الافتتاح، الذي حضره أن الوزارة تسعى لترجمة الرؤى الملكية في تنفيذ خطوات ملموسة، تسهم بإحداث تغيير جذري في مسيرة التعليم المهني، عبر خطة الوزارة في تعزيز التعليم المهني، ومواكبة التسارع التكنولوجي والتطور المعرفي وحاجات السوق المحلي، في ضوء خريطة طريق التحديث الإداري والاقتصادي والسياسي الذي ستشهده المملكة في السنوات المقبلة.
وأوضح أن هذه المدرسة تعد أنموذجاً تعليمياً ريادياً، وتشكل صرحاً من صروح المعرفة وأحد نتاجات التعاون المثمر مع حكومة الجمهورية الكورية، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وجامعة دونغ ايوي، الشريك المنفّذ، إضافة إلى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة التربية والتعليم، حيث الحاجة المستمرة لتطوير أدوات التعلم والتعليم في ظل التقدم التكنولوجي والمعرفي.
من جانبه، عبر السفير الكوري في عمان لي جي وان، عن شكره وتقديره للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) ووزارة التربية والتعليم على ما بذلته من جهود لإنجاح المدرسة.
بدوره، قال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة ، إن بناء هذه المدرسة وافتتاحها بطاقة استيعابية تقدر بـ300 طالب للصف الأول ثانوي، و300 طالب للصف الثاني ثانوي، وبكادر إداري وتدريسي يزيد على 65 معلماً وإدارياً، تتميز بوجود مركز للإرشاد الوظيفي مجهز بكادر متخصص يسهم في الحد من البطالة وتوجيه الطلبة مهنياً وزيادة فرص العمل بالشراكة الحقيقية مع مختلف القطاعات الاقتصادية في المحافظة وخارجها.-(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة