افغانستان.. مقتل 5 مدنيين و إصابة 7 في انفجارين منفصلين

قتل 5 مدنيين على الأقل، وأصيب 7 آخرون، جراء انفجارين منفصلين بألغام أرضية في ولايتي «هلمند» (غرب) و»هرات» (جنوب) أفغانستان، حسبما أفاد مسؤولون محليون. وقال عمر زواك المتحدث باسم حاكم ولاية «هلمند» إن «سيارة اصطدمت بلغم أرضي على طريق سريع رئيسي في الولاية الجنوبية المضطربة قبل الظهر بقليل؛ ما أسفر عن مقتل جميع الركاب، البالغ عددهم 5 أشخاص».
ووجه زواك أصابع الاتهام إلى حركة «طالبان» بزرع ألغام على الطرق لاستهداف قوات الأمن. وفي حادث منفصل، أصيبت 7 نساء في ولاية «هرات» غربي البلاد، إثر اصطدام حافلة ركاب بلغم أرضي في منطقة «كوشكي كوهنا» التابعة للولاية المذكورة. وذكر مسؤولون في إدارة الإقليم أن «3 من الجرحى في حالة حرجة، كما ألقوا باللوم على حركة طالبان في الحادث».
وعلى صعيد آخر، أكدت السلطات بولاية «بغلان» شمالي أفغانستان، الجمعة، مقتل قائد الوحدة الخاصة للشرطة الإقليمية، شريف الله خوستي، في كمين نصبته «طالبان». وقال المتحدث باسم الشرطة، أحمد جاويد بشارات، للأناضول، إن: «خوستي أصيب بجروح قاتلة عندما هرع مع وحدته لمساعدة قوات الأمن التي اشتبكت مع مسلحي طالبان في بول خمري، مركز ولاية بغلان». وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة