اقتصاد 53 ألف مشارك في برنامج أردننا جنة خلال 4 أشهر

– أعلن مدير وحدة الاعلام والعلاقات العامة الدكتور أحمد الرفاعي، أن 53 ألفا شاركوا في برنامج أردننا جنة، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر نيسان الماضي.
وقال الرفاعي لـ”الغد” ان تلك الاعداد المبشرة المشاركة في برنامج اردننا جنة الذي يستهدف المجتمعات المحلية ضمن برامجه لغايات تسويق منتجاتهم المختلفة امام السياحة الداخلية خلال الفترة المقبلة.
واشار إلى أن الحركة السياحية الداخلية نشيطة ومبشرة منذ بداية هذا العام حيث كان الاقبال على مناطق الجنوب “المثلث الذهبي” ومناطق الشمال اكثر الاماكن زيارة.
وأكد الرفاعي، ان الموسم الحالي مبشر من خلال الارقام التي يحققها القطاع السياحي، بالإضافة الى انه هناك إثارة ايجابية على ارض الواقع، مؤكدا ظهور بوادر التعافي على القطاع السياحي.
وأضاف الرفاعي أن برنامج اردننا جنة جاء، يلبي احتياجات ورغبة المواطن لمشاهدة المواقع السياحية في مختلف مناطق المملكة ضمن امكانياته المادية.
ويسعى البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وأدلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.
ويؤمن برنامج “أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة إلى توفير وجبات الطعام.
ويوفر البرنامج المصمم للمواطن الأردني، والذي انطلق في حزيران (يونيو) رحلات “اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.
ويهدف برنامج “أردننا جنة” المدعومة رحلاته من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 % من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.

محمد أبو الغنم/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة